الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

7 مشاكل في بطاريات هواتف أندرويد وحلولها

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 65 0 أضف تعليق

استنزاف البطارية والشحن البطيء والتطبيقات المُجهدة للنظام هم إحدى مشاكل هواتف أندرويد، لذا إليكم 7 مشاكل للبطارية وحلّها.

1- التطبيقات التي تستنفذ البطارية

لمعالجة مشاكل البطارية يجب أن نعرف مُسبب المشكلة، ولأخذ فكرة عن أي التطبيقات استنفاذًا للبطارية، يمكنك زيارة الإعدادات البطارية ثم قسم “التطبيقات” حينها يمكنك إزالة التطبيقات التي تستنفذ البطارية وأنت في غنى عنها. يمكنك أيضًا مراقبة التطبيقات بالاستعانة بتطبيق من متجر بلاي مثل [GSam Battery].

2- استبدال البطارية

عادةً ما يقول المصنعين أن 1000 شحنة هي دورة حياة البطارية لكنّ هذا يعتمد على عوامل كثيرة، فإن كان هاتفك عمره سنتين أو أكثر، وتُبقي على مستوى إضاءة الهاتف منخفضة ولا تترك تطبيقات تعمل بالخلفية، ومع ذلك تظل بطاريتك تفرغ بسرعة فهذا قد يعني أنّها تموت طبيعيًا وحينها يكون الحل هو استبدالها.

3- الشاحن لا يعمل

يمكنك تفقد هل بطارية هاتفك ممتلئة بعد شحن طوال ليلة كاملة؟ إن كانت الإجابة بالنفي فأنت غالبًا أمام شاحن متضرر، ربما عليك تفقد الكابل وشحن هاتف آخر أو شحن هاتفك بكابل آخر للتأكد. وعندما تقرر شراء شاحن جديد فلا ينصح إلا من المصنعين حسني السمعة أو شراء الشاحن الأصلي من الشركة.

4- قوقل بلاي

خدمات قوقل بلاي تستهلك الكثير من الطاقة ولا يمكن إيقافها إذ تسمح بميزات مثل تواصل التطبيقات مع بعضها، ومع ذلك فيمكنك السيطرة عليها، حيث يُنصح بمسح ملفات كاش مرة شهريًا، بالذهاب إلى الإعدادات التطبيقات الكل خدمات Google play ثم انقر على محو ملفات كاش “Clear Cache”.

6- عطّل ميزة سطوع الشاشة التلقائي.

خيار سطوع الشاشة التلقائي يوفر لك رؤية جيدة لكنّه في المقابل يستهلك طاقة كبيرة من البطارية، وضبطه يدويًا يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك إذا كنت تبقي عليه غالبًا بقيمة منخفضة. ويمكنك التحكم في سطوع الشاشة سريعًا عندما تسحب من أعلى وأنت في الشاشة الرئيسية، ستجد الشريط المخصص للتحكم في الإضاءة.

6- قلل من وقت نشاط الشاشة

هذا الخيار لا يؤثر على التطبيقات التي تعتمد على الشاشة النشطة مثل الألعاب. ويمكنك ضبطه بالتوجه إلى الإعدادات شاشة العرض Display النوم Sleep، ثم اختيار المدة.

7- راقب التطبيقات التي تعمل في الخلفية

التطبيقات التي تعمل في الخلفية تعني أنّها في وضع “الاستعداد”، ووضع الاستعداد لا يعني أنّها مغلقة فهي تستهلك البطارية. لكن الأكثر إضرارًا في البطارية هي تطبيقات Widgets مثل تطبيق أحوال الطقس أو الساعة الكبيرة وما شابهه، فينصح بتقليل هذه التطبيقات خاصةً إن لم تكن في حاجة إليها.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net