الرئيسية » الولايات» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

وفود مخابراتية أميركية وفرنسية تحضر مؤتمر السيسا بالخرطوم

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 47 0 أضف تعليق

الخرطوم : خرطوم بوست

أعلن المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول م. محمد عطا المولى عباس، مشاركة ممثل لمدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية لـ((CIA، ووفد من المخابرات الفرنسية بمؤتمر أجهزة الأمن الأفريقية “السيسا” الذي انطلق بالخرطوم الخميس.

ورحب عطا أيضاً في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بمباني الأكاديمية العليا للدراسات الأمنية بمنطقة سوبا جنوبي العاصمة، بحضور رئيس جهاز الاستخبارات العامة السعودي ووفده، إلى جانب وفد من جهاز أمن الدولة والمباحث بالمملكة.

وبحسب عطا، فإن المؤتمر يحضره وفد من جهاز أمن الدولة في إمارة دبي ممثلين لرئيس جهاز أمن الدولة في الإمارة، وإنابة عن جهاز أمن دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن السيسا تمضي بخطى ثابتة لتحقيق أهدافها على مستوى القارة وعلى مستوى العالم أجمع.

وأشار إلى أنها ظلت تقدم من أجل السلم والاستقرار، ولها دور متعاظم في تنمية العلاقات بين أجهزة مخابرات الدول الأفريقية وتنمية العلاقات بين حكومات وشعوب دول القارة ومنظمات مماثلة في دول اخرى
وقال أن شعار هذا المؤتمر هو الاستقرار السياسي ومكافحة الإرهاب الذي لا يزال يضرب في مناطق مختلفة من القارة إلى جانب النشاطات السالبة للمنظمات غير الحكومية التي تواصل نشاطها المدمر
واشارإلى أن المؤتمر ينعقد في وقت تشهد فيه بلدان أفريقية ظروفاً وتطورات أمنية بالغة الخطورة التعقيد.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net