الرئيسية » افكار مشاريع» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

دبي تزيح الستار عن مجسم أعلى برج بالعالم

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 37 0 أضف تعليق

أزاح سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الستار عن المجسم الضخم ل‍برج خور دبي، الذي سيكون أعلى مبنى في العالم ويتفوق بارتفاعه على برج خليفة وسط دبي.

واستمع سمو الشيخ محمد بن راشد في دبي مول اليوم الاثنين إلى شرح حول المعلم المعماري الأحدث الذي سيستخدم في بنائه 110 كيلومترات من الكابلات، وهو رقم غير مسبوق في موقع إنشاء واحد بوزن 18 ألف طن ويعادل طول هذه الكابلات المسافة الفاصلة بين دبي وأبوظبي.

وسجل “برج خور دبي” رقما قياسيا عالميا في أعمال حفر الأساسات التي جرى استكمالها مؤخرا باستخدام أكثر من 145 من الدعامات بامتداد أكثر من 60 مترا، بحيث إذا وضعت جنبا إلى جنب سيصل طول هذه الدعامات إلى أكثر من 9 كيلومترات كما جرى استخدام أكثر من 45 ألف متر مكعب من الإسمنت في الدعامات أي ما يعادل الأحمال الإجمالية لـ 6700 شاحنة.

وسيكون إنشاء “برعم” البرج الذي يعادل ارتفاع مبنى من 80 طابقا باستخدام 12 ألف طن من الفولاذ، أما “الجذع” فيجري إنشاؤه باستخدام 240 ألف متر مكعب من الإسمنت أي ما يعادل حمولة 40 ألف شاحنة أو كمية الإسمنت اللازمة لبناء رصيف يصل بين لندن وبرشلونة.

ويمتد مشروع “خور دبي” على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار خور دبي التاريخي على بعد 10 دقائق عن “مطار دبي الدولي” وهو مشروع مشترك بين شركتي “إعمار” و”دبي القابضة”.

رابط كاتب المقال : افكار مشاريع

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net