الرئيسية » الاجتماعية» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

«تحدي كيكي».. الرقص القاتل

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 81 0 أضف تعليق

ظاهرة جديدة اجتاحت العالم بأكمله وأصبحت هوساً لكل فئات المجتمع العامة ووصلت للنجوم والمشاهير، الذين نشروها كمقاطع فيديو عبر صفحاتهم بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي. «تحدي كيكي» وهو الموضة والهوس الجديد الذي يضاف للعديد من العادات والأشكال التي صدرها الغرب لنا على مدار السنوات الأخيرة، ومنها «تحدي الماء المثلج»، و«السيلفي»، و«أحمر الشفاه»، وغيرها.
التحدي عبارة عن مقاطع يقوم بنشرها الشباب خلال تأديتهم إحدى الرقصات، وتدور فكرته الرئيسية حول نزول الشخص من السيارة أثناء سيرها، بينما يقوم بتصويره زميله وهو يرقص على أنغام أغنية «In My Feelings» للمطرب الأمريكي دريك، ويقوم بعمل بعض الحركات الاستعراضية.
بدأت القصة في الرابع عشر من شهر يوليو/تموز الجاري من خلال أحد الحسابات الموثقة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» ويسمى «theshiggyshow»، وقام شاب يدعى شيجي بالنزول من سيارته والرقص على الأغنية وتحديداً المقطع الذي يقول «كيكي هل تحبيني»، وبدأ في الانتشار يوماً بعد يوم، إلى أن قام نفس الحساب بنشر فيديو آخر لفتاة ترقص على الأغنية بجانب السيارة.
وصل الأمر بعد الانتشار في أمريكا وأوروبا، إلى الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار التحدي على نطاق واسع وبسرعة شديدة، بالرغم من خطورة تلك الحركة على من يؤديها، في ظل سير السيارة، ووقعت العديد من الحوادث سواء في أمريكا والدول الأوروبية أو مؤخراً في عدد من الدول العربية.
نشر العديد من الشباب بالوطن العربي مقاطع فيديو لهم وهم يؤدون تلك الحركة تحت هاشتاج «تحدي كيكي»، في إشارة لأغنية للمطرب الأمريكي دريك، وتصدر هذا الهاشتاج ترند على مستوى السعودية وبعض الدول العربية خلال الأيام الماضية، وحتى وقتنا هذا تزيد المقاطع بشكل كبير للعديد من الأشخاص ووصل الحال للأطفال أيضاً، فهناك من يقلدون الفيديو الأصلي، ومن يرقصون على أنغام ورقصات خليجية، وآخرون يستهترون بالموضوع لدرجة الهبوط من السيارة وهي على سرعة عالية أدت لحوادث.
وعلى جانب آخر قوبل هذا التحدي برفض واستهجان كبيرين بسبب الحوادث الخطيرة التي يسببها، إذ أوضحت بعض مقاطع الفيديو المنشورة إلى تعرض الشباب لإصابات بالغة نتيجة سقوطهم على الأرض أثناء الهبوط من السيارة وقت تحركها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث دهس بسببها.

غلوم: استهتار وعبث بالأرواح

نشر الفنان الإماراتي د.حبيب غلوم عبر صفحته بموقعي «إنستجرام» و«تويتر» فيديو لإحدى الفتيات بأوروبا وهي تنفذ التحدي في حين تأتي سيارة أخرى وتصدمها، وعلق غلوم على هذه الحادثة المأساوية قائلاً: نتيجة قاسية للاستهتار والعبث بالروح.
ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع للعديد من الحوادث أثناء التحدي، لتوضيح أن الاستهتار قد يودي بحياتك، فلا داعي لتقليد الغرب في أشياء تافهة، ونشروا أيضاً مقاطع لأمهات يقمن بتصوير بناتهن أثناء سير سياراتهن، وهن يهبطن منها للرقص والغناء في التحدي، في استهتار شديد.

رابط كاتب المقال : الاجتماعية

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net