الرئيسية » الاخبار» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

المتحدث باسم بان كي مون رداً على إجراء الأسد انتخابات برلمانية في أبريل..  يجب منح الفرصة للشعب السوري لتقرير مصيره

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 77 0 أضف تعليق

8

المتحدث باسم أمين عام “الأمم المتحدة” استيفان دوغريك

نيويورك- (الأناضول):
في أول تعليق رسمي على دعوة رئيس النظام السوري بشار الأسد، إجراء انتخابات برلمانية في أبريل/نيسان المقبل، قال المتحدث باسم أمين عام “الأمم المتحدة” استيفان دوغريك إنه “يجب منح الفرصة للشعب السوري، لتقرير مصيره بنفسه”.
وكانت وكالة أنباء النظام السوري(سانا)، ذكرت مساء أمس الإثنين، أن “بشار الأسد أصدر المرسوم (63) القاضي بتحديد يوم الأربعاء 13 أبريل/ نيسان المقبل، موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشعب (البرلمان) للدور التشريعي الثاني(دورة عادية)”.
جاءت تعليقات دوغريك، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، اليوم الثلاثاء، في إطار ردّه على أسئلة الصحفيين، بشأن مدى اتساق دعوة الأسد مع اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، الذي أعلنت عنه أمس واشنطن وموسكو.
وأضاف دوغريك أن “الخطوة التالية التي نود رؤيتها، تنفيذ الاتفاق بين الأطراف المعنية”، مشيراً إلى أن مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا، ألغى زيارته التي كانت مقررة بعد غد الخميس، إلى نيويورك، دون إبداء الأسباب.
ولفت المتحدث باسم بان كي مون إلى أن “دي ميستورا سيكتفي بتقديم إفادة إلى مجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع في سوريا، عبر الدارة المغلقة (تليكونفراس) من جنيف”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا أعلنتا، في بيان مشترك أمس الإثنين، التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بسوريا، يبدأ العمل به اعتباراً من 27 فبراير/ شباط الحالي.

Share on Facebook

Print This Post Print This Post




لا توجد تعليقات

التعليق على هذا المقال.

ترك الرد Cancel reply

رابط كاتب المقال :

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net