الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

الكشف عن هوية مبتكر عملة البيتكوين الإلكترونية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 33 0 أضف تعليق

    أعلن الخبير التقني الأسترالي كرايج ستيفن رايت اليوم الاثنين أنه مبتكر عملة البيتكوين الرقمية، وأنهى هذا الإعلان الجدل المستمر منذ سنوات حول هوية المبرمج، وظهرت هذه العملة لأول مرة عام 2008 عبر مبرمج يحمل الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو.

وقدم رايت لكل من هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ومجلتي “ذا إيكونوميست”و “جي كيو” دليل التشفير الذي يوضح أنه مبتكر البرنامج المستخدم في البيتكوين. وبعد ذلك قام بنشره على إحدى المدونات.

ونقلت “ذا إيكونوميست”عنه القول :”لا أسعى إلى شهرة وإنما أتطلع إلى وضع الأمور في نصابها”، وفي بيان عبر مقطع فيديو تم إرساله إلى “بي.بي.سي.”، أقر رايت بأنه هو ساتوشي ناكاموتو رغم نفيه لذلك عدة مرات في الماضي. وقال :”لقد كنت المساهم الأبرز في ذلك، ولكن هناك آخرين ساعدوني”.

ووفقاً لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية فقد قال رايت :”لم أكن أرغب في القيام بذلك. أريد أن أعمل. أريد أن أستمر في فعل ما أريد. لا أريد المال. لا أريد الشهرة. لا أريد الإطراء. أريد فقط تركي بمفردي”.

وكانت مجلة “وايرد” وموقع “جيزمودو” ذكرا في ديسمبر الماضي أنه يُعتقد أن رايت هو مبتكر البيتكوين، وكتب رايت في مدونته أنه ممتن للناس الذين دعموا البيتكوين “وأخذوا إسهامي البسيط ورعوه ودعموه وأحيوه”، ووفقا لتقديرات “بي.بي.سي.” فإن ثروة رايت تقدر بـ450 مليون دولار.

وتشير التقديرات إلى أنه يتم حاليا تداول 15.5 مليون بيتكوين، وكل واحدة منها تعادل 449 دولارا. ويتم تداول العملة دون هيئة مركزية أو دعم حكومي.

وكانت سلطات الضرائب قد داهمت منزل رايت بعد تقارير ديسمبر الماضي وصادرت صناديق من الوثائق وأقراص حواسيب صلبة، ونقلت الهيئة عنه القول إنه يتعاون مع سلطات الضرائب وأن محامين يتفاوضون حول المبلغ الذي سيسدده.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net