الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

التعرض لأشعة الشمس كثيرًا .. هذا ما تفعله بالجسم!

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 13 0 أضف تعليق

حذرت مجلة “إيلي” الألمانية من أن البثور الحرارية تهاجم الجسم في الصيف بسبب التعرض لأشعة للشمس كثيراً، موضحة أن الحرارة الشديدة والرطوبة العالية تتسببان في انسداد غدد العرق، وبالتالي لا يتعرق الجسم ولا يتم تصريف الحرارة، ومن ثم تنشأ البثور.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال في موقعها الإلكتروني أن البثور الحرارية تنشأ في المواضع، التي تكثر بها غدد العرق وتتراكم بها السخونة بسهولة، مثل الإبط وثنية الركبة ومنطقة الديكولتيه.

وتظهر البثور بحجم رأس الدبوس وتكون حمراء، كما يكون الجلد متورماً مع الشعور بحكة قوية. ويمكن تخفيف الألم بواسطة بودرة أو خلطات الزنك، التي تمتص الرطوبة وتحاظ على جفاف الجلد. وفي حال الحكة الشديدة يلزم استشارة الطبيب.

ولتجنب الإصابة بالبثور الحرارية ينبغي الابتعاد عن الملابس الضيقة، التي تعيق تدوير الهواء وتتسبب في تكدس الحرارة. وبدلاً من ذلك، ينبغي ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة وجيدة التهوية، كي تسمح للجلد بالتنفس.

24

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

رابط كاتب المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net