الرئيسية » الرياضة» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

ألمانيا تعلن التصويت على "الملف الأمريكي" لتنظيم مونديال 2026

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 5 0 أضف تعليق

أعلن الاتحاد الألماني، اليوم الثلاثاء، أنه سيمنح صوته للملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك، خلال عملية التصويت على الدولة المنظمة لكأس العالم 2026.

وتتجه أنظار العالم صوب العاصمة الروسية موسكو غدا الأربعاء، لمتابعة لحظة الحسم بين الملفين المتنافسين على استضافة فعاليات مونديال 2026، حيث يتنافس المغرب مع ملف التنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأكد اتحاد الكرة الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان عن رئيسه رينهارد غريندل، أنه “بسبب الأجندة الجديدة لبطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا، فإن الدول الصغيرة التي لا تمتلك ملاعب ذات قدرة استيعابية كبيرة، ستواجه صعوبة شديدة في المنافسة على حق الاستضافة”، مضيفا أن النتيجة التي توصل إليها اتحاد الكرة الألماني استندت إلى تقرير لجنة التقييم بالفيفا بشأن الملفين.

وأشار إلى أن “التقرير صب في مصلحة الملف المشترك بشكل أكبر من الملف المغربي على مستوى جميع الجوانب، خاصة في ما يتعلق بالملاعب، المواصلات، البنية التحتية والفنادق”.

وفي سياق متصل، أعرب حوالي نصف الألمان، في استطلاع للرأي، عن رغبتهم في منح حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 للتحالف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 48% من الألمان يؤيدون استضافة “الملف الأمريكي” لمونديال 2026، بينما أيد 21% فقط تنظيم المناسبة ذاتها في المغرب، في حين لم تحدد نسبة 31% موقفها من الأمر.

ويعتبر الملف المشترك لأمريكا الأوفر حظا للفوز بالاستضافة؛ إذ حصل الثلاثي على نتائج أفضل بوضوح في التقييم الفني للفيفا من المغرب. إلا أن المغرب لديه فرص أيضا للمنافسة في ظل السياسة المثيرة للجدل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأجرى الاستطلاع معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وشمل 2062 ألمانيا خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري.

رابط كاتب المقال : الرياضة

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net