الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

Opera Touch هو متصفح أندرويد الجديد مصمم للإستخدام بيد واحدة

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 11 0 أضف تعليق

قامت شركة أوبرا اليوم بإطلاق متصفح جديد على نظام التشغيل أندرويد و الذى يأتي بميزات جديدة. والمتصفح يهدف إلى تسهيل استخدامه مقارنةً بمتصفحات الهواتف الأخرى حيث تم تصميمه لاستخدامه بيد واحده وأطلقت عليه الشركة اسم Opera Touch.

و عندما تفتح المتصفح يفتح شريط العنوان فورًا ويكون جاهزًا لبدء كتابة عنوان أو لبدء عمليات البحث. وعندما تكون فى موقع ويب، سيكشف التمرير لأعلى زرًا فى أسفل الصفحة يمكنك النقر عليه للوصول إلى علامات التبويب الأخرى أو لبدء علامة تبويب جديدة.


اعلان



و الجدير بالذكر أنه لا يزال كثير من المتصفحات تضع كل أزرارها فى الجزء العلوى من الشاشة، مما يجبرك إلى استخدام كلتا يديك من أجل الوصول لتغيير علامات التبويب.

يتضمن Opera Touch أيضًا ميزة تسمح لك بنقل مواقع الويب من هاتفك إلى سطح المكتب أو العكس، طالما كنت تستخدم Opera على كلا الجهازين. و سوف يحدث هذا تلقائيًا حيث سيظهر لك خيار المتابعة من حاسبك الشخصى عند فتح علامة تبويب جديدة على الهاتف.
ولكن إذا كنت تريد التأكد من نقل موقع ما، فيمكنك إرساله باستخدام ميزة تسميها أوبرا Flow حيث تسمح لك هذه الميزه بعمل ملخص لمواقع الويب التى قمت بمشاركتها من نظام تشغيل إلى آخر و التى تسهل عملية الوصول إلى ما تبحث عنه.

لكن السؤال هنا هل هذه الميزات كافيه لإقناع الناس بالتغيير من أى متصفح تعودوا على استخدامه؟

طبقا للإحصاءات استخدام متصفح كروم على سطح المكتب أكثر شيوعاً من أوبرا، كما أن ميزة مزامنة علامات التبويب لا تعمل إلا إذا كنت تستخدم أوبرا فى كلا الجهازين. ونظرًا لأن كروم يمتلك بالفعل هذه الميزة، لذلك ليس من الواضح حقاً أن Opera قد أحدثت أى تغير حقيقي. و لكن تعتبر تجربة استخدام واجهات جديدة تبدو كأنها طريقة ذكية بما يكفى لجذب الانتباه.

يتوفر Opera Touch فقط على نظام التشغيل اندرويد حتى هذه اللحظه لكن إصدار iOS قيد التنفيذ. كما تخطط أوبرا أيضًا لمواصلة تطوير متصفح الهاتف الحالي

المصدر

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net