الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

CES 2017: منصة “Connected Vehicle” لربط السيارات بخدمات مايكروسوفت السحابية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 20 0 أضف تعليق

شاهدنا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العديد من شركات السيارات بشكل غير مُسبق، وبات من الواضح أن مايكروسوفت تريد مُساعدة تلك الشركات في جعل سياراتهم أكثر ذكاءً عن ذي قبل، من خلال مجموعة من الخدمات الجديدة المُتمَثِّلَة في منصتها السحابية الجديدة “Connected Vehicle”.

تجمع منصة Connected Vehicle بين مجموعة متنوعة من خدمات عملاقة البرمجيات، بما في ذلك المساعد الصوتي Cortana Intelligence Suite، و Azure IoT Hub، وكذلك خدمة مايكروسوفت دايناميكس، بالإضافة إلى سكايب المخصص لقطاع الأعمال والمؤسسات، وأوفيس 365.

الهدف من وراء تلك المنصة هو دعم شركات السيارات بطريقة مُباشرة، بدلًا من أن تعمل تلك الشركات على إنشاء أنظمة مخصصة لسياراتها، وتحويلها إلى سيارات ذكية.

وأول الشركات التي ستعتمد منصة Connected Vehicle، حيث أعلنت في مؤتمر صحفي بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية أن مساعد مايكروسوفت الصوتي “كورتانا” قادم إلى سياراتها، فضلًا عن استخدام الشركة فعليًّا لنظام أزور. وجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل منذ فترة لا بأس بها في عالم السيارات، وبالأخص مع شركاتٍ شهيرة مثل بي إم دبليو، وفولفو، وغيرهما.

المصدر: Official Microsoft Blog

تامر عمرانعلى

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net