الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

140% نمواً في أرباح «إل جي» في الربع الثاني

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 28 0 أضف تعليق

أفادت شركة «إل جي إلكترونيكس» بأنها سجلت في الربع الثاني من العام الجاري أرباحاً تشغيلية بلغت 584.6 مليار وون كوري (503.10 ملايين دولار أميركي)، بزيادة تقارب 140% على الفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعة ذلك إلى الأداء القوي لشركة الأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء وشركة الترفيه المنزلي، حيث سجلت كلتاهما أرباحاً فصلية هي الأعلى في تاريخ «إل جي». وأشارت الشركة في بيان إلى أن إجمالي الإيرادات العالمية بلغت 14 تريليون وون (12.05 مليار دولار)، مرتفعاً بالمقارنة مع الربع السابق من العام الجاري ومقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفتت إلى أن شركة «إل جي» للأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء أسهمت بالحصة الأكبر من الأرباح التشغيلية في الربع الثاني، حيث بلغت أرباحها الفصلية 433.7 مليار وون (373.24 مليون دولار). وارتفعت إيراداتها لتصل إلى 4.7 تريليونات وون (4.04 مليارات دولار)، أي بزيادة 4.8% على الربع الثاني من العام الماضي، مدفوعةً بنمو مبيعاتها للشركات من نظم تكييف الهواء والأداء القوي عموماً في كوريا وأوروبا وآسيا. ونجحت وحدة الأعمال بفضل تحسين محفظة المنتجات وهيكلية التكاليف، في تحقيق هامش ربح تشغيلي تجاوز 9%.

وأكدت أن شركة «إل جي» للاتصالات المتنقلة حققت مبيعات بلغت 3.33 تريليونات وون (2.86 مليار دولار)، أي بزيادة 12% على الربع الأول من العام الجاري، لكنها بقيت اقل من الفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت خسائر تشغيلية بلغت 153.5 مليار وون (132.1 مليون دولار) بسبب زيادة نفقات التسويق والضعف النسبي في المبيعات الأولية للهاتف الذكي «جي 5»، لكن الشركة تمكنت من رفع عدد الهواتف الذكية التي باعتها بنسبة 3% عن الربع السابق. وبلغت تلك المبيعات 13.9 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من 2016، ومن المتوقع أن يساعد الإطلاق المنتظر للهاتف الجديد من السلسلة V وتوسّع مبيعات السلسلة K وX من الهواتف الاقتصادية الموجهة للشريحة الأوسع على تحسين أداء وحدة الأعمال في الربع المقبل.

ونوهت بأن شركة «إل جي» للترفيه المنزلي سجلت أرباحاً تشغيلية بلغت 356.7 مليار وون (306.97 ملايين دولار) من أصل عائدات بلغت 4.16 تريليونات وون (3.58 مليارات دولار)، بزيادة 5.7% على الربع الثاني من عام 2015، مرجعة ذلك إلى نمو سوق أجهزة التلفزيون الفاخرة. وأوضحت الشركة أن زيادة مبيعات التلفزيونات فائقة الوضوح وتلفزيونات OLED الفاخرة، إلى جانب تحسين إدارة هيكلية التكاليف، أسهمت في رفع هامش الربح التشغيلي إلى 8.6%، وهي أعلى نسبة في تاريخ شركة «إل جي» للترفيه المنزلي.

وبينت أن شركة «إل جي» لمكوّنات المركبات سجلت مبيعات بلغت 639.6 مليار وون (550.4 مليون دولار)، بزيادة 42% على الفترة نفسها من العام الماضي. وتتوقع الشركة لمكونات المركبات أداءً إيجابياً لأعمالها في المستقبل، حيث ستبدأ بإنتاج المكونات لسيّارة «شيفروليه بولت» الكهربائية في الربع الثالث.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net