الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

ويكيبيديا أضافت معاينات الصفحات لتسهيل التصفح

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 7 0 أضف تعليق

أضافت ويكيبيديا ميزة جديدة مفيدة تتيح معاينات الصفحات من داخل مقالات الموسوعة، وتقول مؤسسة ويكيميديا أنها تعد واحدة من أكبر التغييرات على ويكيبيديا بنسختها المكتبية في السنوات الأخيرة، وتعرض ميزة معاينة الصفحات للقراء نافذة منبثقة توفر بعض المعلومات المختصرة حول المقال الذي يحوم مؤشر الماوس فوقه.

ويُمكن أن تتحول القراءة من خلال أي صفحة في ويكيبيديا إلى حفرة أرنب يمكن أن تأخذك إلى أماكن لم تكن تتوقعها، ويُمكن أن يكون هذا الاستكشاف مغامرة ممتعة وغنية بالمعلومات، ولكن يمكن أيضًا أن يكون تشتيتًا، خاصة إذا كانت المقالة التي تنقر عليها غير مفيدة حقًا.


اعلان



وتعرض معاينات الصفحات الجديدة صورة وجملتين تصفان المقالة باختصار عندما تحوم بمؤشر الماوس فوق الرابط، والنقر على النافذة المنبثقة سيأخذك إلى المقالة المعنية أما إذا حركت الفارة بعيدًا، فستختفي.

وتقول ويكيميديا أنها أجرت اختبارات واسعة النطاق لتطوير الميزة، ووجدت أن معظم المستخدمين يتفاعلون بشكل إيجابي معها وأنه وكنتيجة فقد انخفضت نسبة مشاهدات الصفحات ككل وهذا يعني أن المستخدمين أبحو يحصلون على المزيد من المعلومات مع البقاء على صفحات أقل.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net