الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

وفاة الكوميدي الكويتي عبدالحسين عبد الرضا

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 14 0 أضف تعليق

توفي الفنان الكويتي الكوميدي الشهير عبدالحسين عبد الرضا، عن 78 عاماً، في أحد مستشفيات لندن الجمعة، حيث كان يعالج من أمراض في القلب، منذ دخوله الأربعاء الماضي بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.

ويُنظر إلى عبد الرضا على أنه من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج ضمن فنانين، من بينهم سعد الفرج وخالد النفيسي وغانم الصالح وعلي المفيدي وإبراهيم الصلال.

وترجع بداياته الفنية إلى ستينيات القرن الماضي، حيث شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان (صقر قريش) في عام 1961،

وشارك عبد الرضا في تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وفرقة المسرح الوطني سنة 1976، كما قام في عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.

وقد قدم للمسرح نحو 33 مسرحية أشهرها (باي باي لندن) و(بني صامت) و(على هامان يافرعون) و(سيف العرب)، وقد كتب أيضاً بعض الأعمال المسرحية التي مثل فيها.

وأسس في سنة 1989 شركة (مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع). وشارك في تمثيل عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية يربو على 30 مسلسلاً، وكان آخر ظهور له في مسلسل (سيلفي 3) في عام 2017.

شبكة الشروق + وكالات

علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security

Security Image

الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved.”

رابط المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net