الرئيسية » الاخبار» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

وزير المالية التركي يعتزم إعلان نموذج الاقتصاد الجديد للبلاد

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 11 0 أضف تعليق

وزير المالية التركي يعتزم إعلان نموذج الاقتصاد الجديد للبلاد

 يعتزم وزيرالخزانة والمالية التركي، بيرات ألبيرق، الإعلان عن الإطار المتعلق بنموذج الاقتصاد الجديد الذي جرى تصميمه خلال الاجتماعات التشاورية، بعد ظهر اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يعلن ألبيرق للرأي العام، عن إطار النموذج الاقتصادي الجديد في الساعة 14:30 بتوقيت تركيا (11:30 ت.غ)، من قصر “دولمة بهجة” بمدينة إسطنبول.

وأمس قالت وزارة الخزانة والمالية التركية، في بيان، إن النظام المصرفي للبلاد في وضع يمكنه إدارة التقلبات المالية بشكل فعال من خلال هيكليته المالية المتينة وميزانيته.

وتوقعت نمو اقتصاد تركيا بين 3 – 4 في المئة خلال 2019، واستقرار عجز الحساب الجاري عند حوالي 4 في المئة.

وأشارت الوزارة إلى استمرار الأعمال والمشاورات المكثفة مع شرائح مختلفة من المجتمع، بشأن إعداد البرنامج الاقتصادي متوسط المدى.
وبيّنت أنه في إطار البرنامج سيتم تحديد حزمة تدابير وسياسات قوية لضمان نمو الاقتصاد بين 3 – 4 في المئة العام القادم، وخفض مستوى التضخم إلى خانة الآحاد في أقرب وقت.

وأوضحت أن برنامج الادخار في القطاع الحكومي، الذي بدأ العام الجاري، سيتواصل في المدى المتوسط، وسيتم ضبط عجز الميزانية عند مستوى 1.5 في المئة تقريباً.

وأكّدت أن مشاريع البنى التحتية ستنفذ بشرط التمويل الخارجي والمستثمريين الأجانب.

وشدّدت على عدم وجود مشاكل فيما يتعلق بمخاطر سعر الصرف والسيولة، وأن ذلك يظهر جلياً في تقارير تصدرها بانتظام مؤسسات الرقابة التركية، “بعكس المزاعم المنتشرة حول مصارفنا وشركاتنا”.

ودعت المستثمرين والمواطنين إلى أخذ التقارير الحقيقية بعين الاعتبار، بدلاً من الادعاءات والشائعات. (الأناضول)

رابط كاتب المقال : الاخبار

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net