الرئيسية » الاقتصادية» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

«موانئ بي آند أو» تستثمر 1.23 مليار درهم في «بوساسو» الصومالي

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 16 0 أضف تعليق

وقّعت شركة «موانئ بي آند أو»، اتفاقية لإدارة وتطوير ميناء «بوساسو» متعدد الأغراض، في ولاية «بونت لاند» الصومالية لمدة 30 عاماً، باستثمارات قيمتها 336 مليون دولار (1.235 مليار درهم)، بمعدل 136 مليون دولار (500 مليون درهم) للمرحلة الأولى لإدارة وتطوير الميناء، تعقبها بعد استكمال الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للميناء المرحلة الثانية بقيمة 200 مليون دولار (735 مليون درهم).

ووفقاً للاتفاقية التي وقعها في دبي، أمس، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، سلطان أحمد بن سليم، مع رئيس ولاية «بونت لاند»، عبدويلي محمد علي، فإن أعمال التطوير في المشروع ستتضمن بناء رصيف بطول 450 متراً ومساحة دعم تبلغ خمس هكتارات، وإجراء إصلاحات وإزالة رواسب إلى عمق يصل إلى 12 متراً، كما سيتم تطوير أنظمة تقنية المعلومات الخاصة بتشغيل الميناء (TOS)، وتحسين عمل الروافع المتحركة ومعدات مناولة الحاويات، وغيرها من الأعمال التطويرية للميناء.

وقال بن سليم، في بيان صادر عن «جمارك دبي»، إن «تطوير ميناء (بوساسو) يكتسب أهمية كبيرة، باعتباره فرصة ذهبية للاستثمار في ميناء متعدد الأغراض يتجه إلى التطور السريع، ويمتاز بتعددية الوسائط في بلد بدأ بالتوجه نحو السلام والاستقرار، ما يعزز إمكانية تسارع النمو في هذا البلد مستقبلاً».

يذكر أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، أعلنت عام 2015 عن تأسيس شركة جديدة تحت مسمى «موانئ بي آند أو» متخصصة في تطوير وإدارة الموانئ المتوسطة متعددة الأغراض على المستوى العالمي.

رابط كاتب المقال : الاقتصادية

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net