الرئيسية » افكار مشاريع» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

مشروع سدي عطبرة وسيتيت يدخل مرحلة الاختبارات النهائية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 2 0 أضف تعليق

أعلن وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، اكتمال العمل على مستوى الإنشاءات والتشغيل بمشروع سدي أعالي عطبرة وسيتيت ودخوله مرحلة الاختبارات النهائية والتي ستستمر لعامين كفترة ضمان. مؤكداً دخول التوربينة الرابعة الشبكة القومية في فبراير المقبل .

وتفقد موسى يوم الأحد مشروع السد بحضور عدد من قيادات الوحدة والوزارة حيث شمل طوافه محطة التوليد ومركز التحكم والخط الناقل ومحطة التنقية الرئيسة لمياه القضارف.

وأشار إلى تقدم العمل في مشروع الحل الجذري لمياه القضارف الذي يعمل على انتاج 70 مليون متر مكعب من مياه الشرب عبر خط ناقل بطول 70 كيلو متر. وقال إنه باكتمال المشروع ستنعم مدينة القضارف وماحولها بإمداد مائي دائم موضحاً أن تكلفة مياه القضارف تجاوزت ال60 مليون دولار.

وأكد موسى دخول التوربينة الرابعة لمشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت للشبكة القومية بنهاية فبراير المقبل، وذلك في أعقاب اكتمال دخول 3 وحدات للشبكة خلال الأشهر الماضية.

من جهة أخرى أعلن وزير الري والكهرباء لدى تفقده محطة سيمنز ببورتسودان، أن الصيف القادم سيشهد اضافة 375 ميقاواط لكهرباء مدينة بورتسودان حيث تبلغ تكلفة محطة سيمنز بمدينة بورتسودان والخط الناقل لربطها بالشبكة القومية حوالي 200 مليون دولار.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net