الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

مؤتمر ميكروسوفت Build 2017: المميزات الجديدة للمطورين التي تخص برامج الأوفيس

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 8 0 أضف تعليق

اليوم في مؤتمر مايكروسوفت Build 2017، أعلنت الشركة عن فرص جديدة للمطورين في ثلاثة مجالات، التحديثات خاصة بمطورين منصة Microsoft Teams، وقدرات جديدة في خدمة Microsoft Graph، ومع وجود أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، فإن برامج Office 365 تعتبر أكبر خدمة إنتاجية متاحة من ميكروسوفت، حيث توفر فرص رائعة للمطورين مع وجود بيانات الأعمال الهامة والملايين من المستخدمين بالإضافة إلى منصة مصممة للحفاظ على تدفق أعمال المستخدمين.

توصيل تطبيقات Microsoft Teams من خلال متجر تطبيقات أوفيس:

أعلنت مايكروسوفت أنه ابتداءً من اليم ستقوم بفتح Microsoft Teams للمطورين لنشر تطبيقاتهم عبر متجر تطبيقات أوفيس مما يمكنهم من عرض كافة أعمالهم للجميع وستظهر التطبيقات المنشورة بطريقة مميزة تسهل على المستخدمين إضافة واستخدام التطبيقات كعضو من أعضاء Teams، كما تم إضافة عدد من المميزات الجديدة للمطورين مثل إنشاء إضافات ليتمكن المستخدمين إصدار الأوامر لجلب المعلومات من الخدمات أو التطبيقات مباشرة إلى محادثة Team.

Compose extensions

اكتشاف التحديثات الجديدة Microsoft Teams:

عملت الشركة على إتاحة مزيد من الفرص لتخصيص تطبيقات أوفيس، حيث أنه في وقت سابق من العام أصبحت إضافات Office Add-ins متاحة لعملاء ماك و iOS، وأعلنت الشركة اليوم عن تعزيز واجهات برمج التطبيقات JavaScript على برامج Word و Excel، وهذا بالتأكيد يتيح للمطورين إمكانية الوصول إلى البيانات الموجودة داخل المستندات، ستقوم الشركة أيضًا بمعاينة نظام تسجيل دخول أسهل وأكثر تكاملًا لبعض الخدمات مثل Microsoft Graph لكل من المطورين والمستخدمين.

بالنسبة للخدمة السحابية OneDrive فقد تم تعزيزها ببعض قدرات المعالجة لملفات File Handler التي تسمح للمشاركين توسيع تجربة العمل مع الملفات عبر شبكات الانترنت، والجدير بالذكر هنا أن أداة SharePoint Framework متاحة للمطورين منذ فبراير الماضي والتي تمكن استخدام أدوات JavaScript وأطر العمل لإنشاء مكونات الويب عبر SharePoint. كما ستسمح SharePoint Framework Extensions التي سيتم إطلاقها قريبًا للمطورين من استخدام هذه الأدوات لتخصيص مواقع فريق SharePoint.

مميزات جديدة لأداة Microsoft Graph لإنشاء بعض الأعمال والتطبيقات:

كما نعلم أن الشركة اهتمت مؤخرًا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبيانات التي تساعد المطورين على إنشاء تطبيقات بطريقة أكثر جاذبية وتركيزًا، حيث تنوي الشركة إضافة ميزة Presentation Translator التي تعزز واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالترجمة في برنامج PowerPoint، مما يسمح للعارضين إضافة ميزة الترجمة إلى عروضهم باللغة نفسها أو بلغات مختلفة.

في هذا الشأن أيضًا سيكون بإمكان المطورين دمج مميزات الذكاء الاصطناعي والبيانات لتعزيز تجربة المستخدم وكذلك إنشاء العديد من العمليات وذلك باستخدام Microsoft Graph.

أعلنت الشركة أيضًا عن واجهات برمجة جديدة تسمى Insights والتي سوف تسمح للمطورين بإنشاء العديد من العمليات بطريقة أكثر ذكاءً وذلك من خلال الاستفادة من سبل التواصل بين المستخدمين والمستندات، كما ستقوم الشركة بتعزيز مكتبة مواقع الويب ” webhooks”.

أضافت الشركة أنها بالفعل أضافت اثنين من المميزات الأساسية على Microsoft Graph وهما استعلامات Delta التي تتيح إمكانية الوصول إلى قوائم التغييرات لكافة أنواع البيانات، والثانية هي بيانات Custom التي تسمح للمطورين بتعزيز أنواع بيانات Microsoft Graph التي تتضمن ” e.g ،users ،contacts” وذلك لتخزين البيانات المحورية التي تخص السياق.

الجدير بالذكر أن كل هذه الأدوات الجديدة يمكنها التناسق مع خدمة Microsoft Flow والتي تمكن المستخدم من إضافة بعض إجراءات وشروط الاستجابة للعمليات التي تتم من خلال برامج Office 365، وأعلنت الشركة عن عرض جديد لعملاء Microsoft Azure ISV لتقديم PowerApps وكذلك Flow Connectors لفئة كبيرة من عملاء Office 365.

تجدر الإشارة أن الشركة قامت في الخريف الماضي بمعاينة أداة Actionable Messages على Outlook والتي مكنت المستخدمين من اتخاذ الكثير من الإجراءات السريعة أو إرسال مهمة في المشروع إلى عضو من أعضاء فريق Outlook، والآن تم إدراج هذه الأداة إلى عدد كبير من مستخدمي Office 365 في Microsoft Teams.

Actionable Messages

الطرق الجديدة لربط مستخدمي برامج أوفيس بغيرهم من الشركاء:

تم إضافة عدد من المسارات الجديدة للحصول على التطبيقات والوظائف الإضافية ” add-ins” وجعلها متاحة للمستخدمين، كما أعلنت الشركة أنه أصبح هناك تواصل واضح بمتجر أوفيس و Microsoft AppSource مما يسهل على المؤسسات العثور على التطبيقات الأكثر صلة بعملهم، ومن خلال تطبيقات أوفيس والحلول المتاحة على Microsoft AppSource يمكن للمستخدمين البقاء على تواصل مع تطبيقات العمل والشركاء ذات الصلة.

المميزات الجديدة التي تم إضافتها على برامج أوفيس خلال مؤتمر Build:

بالنسبة للمطورين تم إضافة العديد من سيناريوهات التطوير الموجودة في Microsoft Teams وعبر تطبيقات الأوفيس بالإضافة إلى إضافة العمق والوصول إلى البيانات باستخدام Microsoft Graph كما تم إضافة طرق جديدة للوصول للمستخدمين باستخدام التطبيقات.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net