الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

لجنة برئاسة السفير فرانسيس مدينق تطلب من الحكومة السماح لها بالتفاوض مع الجنرال بول ملونق

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 6 0 أضف تعليق

أكد الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية في جنوب السودان، أتينج ويك أتينج،الجمعة ، أنهم تسلموا خطاب من مجموعة أبدت رغبتها في الوساطة لإجراء تفاوض مع رئيس هئية أركان الجيش الشعبي سابقاً الجنرال فول ملونق أوان، لإحتواء الأزمة بينه والرئيس سلفاكير ميارديت.

وقال أتينج في تصريح لراديو تمازُج ، أن رئيس الجمهورية مستعد للقبول أي مبادرة تحقق السلام في الوقت الرأهن. كاشفاً عن تأجيل سفر اللجنة الى نيروبي لمقابلة ملونق لإسباب غير معلومة، مضيفاً أن اللجنة هي مستقلة مكونة من أفراد بإرادتهم الشخصية.

وتقدم مجموعة مكون من تسعة أشخاص برئاسة الدكتور فرانسيس مدينق دينق وعضوية أخرين، بخطاب للرئيس الجمهورية يوم الخميس، يطالبونه بالسماح لهم بالسفر لمقابلة الجنرال فول ملونق للتفاوض معه في العاصمة الكينية بنيروبي. وجاء في خطاب المعنون للرئيس الجمهورية سلفا كير والذي أطلع عليه راديو تمازُج ” نقدم لك قائمة بأسماء اللجنة التي سوف تغادر قريباً لمقابلة ملونق في نيروبي ونطلب منك أن تبارك الخطوة “

رابط كاتب المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net