الرئيسية » الاجتماعية» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

كيف تتعلم قرأة الشخصيه

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 26 0 أضف تعليق

أن وجهك هو مرأه شخصيتك ،، فقد آثبت عن طريق تجآ’رب تعتمد علًى علَم آلآحصـآء أن هنآ’ك علاقه بين ملآمح وجهك وشخصيتك . لعلًك لآ’حظت أن بعض آلآشخـآص آلمتشـآبهين لًديهم صفـآ‘إَت شخصيه ممـآثلَه أو لعلك لآحظت أن آلآزوآج يصبحوآ’ أكثر شبهاً بعد مرور سنين علًى بقـآئهم معاً .. ~

مآ’ آلذى يجعل جميع آلآطفآ’ل متشآ’بهين عند آلآولآدهـ ؟ .. وهلًـ ذلك لَه علآ’قه بتشآ’به شخصيآ’تهم ف تلًك المرحلًه ؟ ..

مآ’هى هى مدى دقـه قرآءه إَلوجهـ .. ~

عن طريق درآسه آحصـآئيه تم تحديد حوآلى ثمآ’نى وستين صفه شخصيه يمكن معرفتهـآ‘إَ من إَلوجه بدقهـ تصلًـ إلى تسعين بالمئه .. وحتى قبل تلًك الدرآسـآت آلآحصـآئيه فأن علًم قرآءه الوجه كآ’ن موجوداً منذ آلآف السنين فـ حضآ’رآت مختلًفه مثل آلحضـآره إَلصينيه إَلقديمه وإَلحضـآره آلآسلآميه .

مـآ’يجعل بعض إَلنـآس يتشكك فـ وجود هذآ إَلعًلم هو آن القليل فقط هو الذيين يعرفونه وبطبيعه إَلبشر فأن تقبلًـ الشئ إَلغير مألوف يكون صعبـاً .

آلعلآ’قـه إَلعكسيه .. ~

إَلشئ إَلمثير حقـاً ف علاقه إَلوجه بآ’لشخصيه هو أنه يعتقد أن آلعلآقه تسرى ف آلآتجـآهين أى كمآ’ أن ملآمح وجهك من آلممكن أن تحدد شخصيتك فأى تغير ف شخصيتك قد ينتج عنه تغير ف شكلًك ” وهذآ مـآ يفسر تشـآبه آلآعرآس بعد سنين من الزوآج ” .. وف إَلشرح آلتـآ‘إَلى سوف آشرح لكم كيفيه آستخدآم قرآءه إَلوجه ف معرفه شخصيه من أمـآ‘إَمك .وكلًـ قطعه سوف تشرح ملًمح ،، وسيخبرك دلآله هذآ الملًمح ف قرآءه الوجه .

■ ■ ■

آ’ولاً : شكل إَلجـبهه .. ~

شكلًـ إَلجبهه ف قرآءه الوجه : شكلًـ إَلجبهه ف لًغه إَلجسد يحدد طريقه إلتفكير ولًيس الذكآ’ء .. هنـآ‘إَك ثلآثه أنوآع رئيسيه للجبهـآ‘إَت وهى :

إَلمستقيمه : جبهه هذآ إَلشخص تبدو كخط رأسى من إَلجـآنب ،، وهذآ آلشخص منظم ف تفكيره ، لآ يحب أن يقفز من نقطه إلى إْخرى دون إْن يأخذ وقته .

إَلجبهه إَلمنحدره : سريع آلبديهه ،، يفكر بسرعه وقد يقـآ‘إَطعك أثنـآء آلكلآم .

إَلجبهه إَلمستديرهـ : هذآ آلشخص مبدع ،، لآ يحب آلقيود ودآئماً مـآ‘إَ يفكر بطريقه خلآقه.

■ ■ ■

ثـآنيـاً : حـجم إًلشفه .. ~

صـآ‘إًحب إَلشفه آلكبيرهـ غـآلباً مـآ يحب آلتعبير عن نفسه وغـآلباً مآ’ يكون كثير آلكلآمـ مثـآل علّى ذلك ف معظم آلآفلآم آلآجنبيهـ نجد إْن الاشخـآص ذوى البشرهـ السمرآء يكونوآ كثيرى آلكلآم وينعكس علًيهم طـآبع الفكـآهه .. هذآ آلشخص غـآلباَ مآ’تكون صحبته جيدهـ لًكثـره حكـآ’يـآته وكلآ’مه آلطريفه إلآ إْن مشكلًته تقع إْن كآ’ن مع شخص لآيحب آلآستمآ’ع إليه ،، سـآعتهآ’ قد يحَ‘ـدث آلكثير من آلمشـآ‘إَكل .

آلشخص صآ’حب آلشفه آلصغيره غـآلباً مـآ’ يكون كتوم وقلًيل آلكلآمـ ،، علًى عكس صآ’حب آلشفه الكبيره الذى نـآدراً مآ’ يستطيع أنت يكتم آسرآرهـ .. فأن صآ’حب آلشفه آلصغيره كتوم جداً وفى غآ’لب الاحيآ’ن لآ’ يتكلًم عن مشـآ‘إَعره آلدفينه .

■ ■ ■

ثـآلثـاً : خط آلشفه ف قرآءه إَلوجه .. ~

خط آلشفه هو آلخط آلآفقى الذى يظهر عندمـآ‘إَ يغلًق الشخص فمه ” آلخط الفـآ’صل بين الشفتين ” ـ .

إَذآ كـآ‘إَن آلخط متجه لآسفل عن آطرآفه : ذلك يعنى أن الشخص قد يكون متشـآئم آو إْنه يتوقع آلآسوأ دآئماً

إَذآ كـآإَن آلخط متجه لأعلًى عن آطرآفه : فذلك يعنى أن الشخص متفـآئل ودآئماً مـآيتوقع آلآفضلـ .عندمـآ‘إَ يكون كلًـ آلخط آفقى : هذآ آلشخص عندهـ توآ’زن مـآ‘إَ بيـ ن آلتفآ’ئل والتشآئمـ .

■ ■ ■

رآ’بعـاً : إَلمسـآفه بيـ ن آلعينين .. ~

آلمسـآفه بين العينين ف قرآءه الوجه هى المسـآفه آلآفقيه بين كلتـآ‘ آلعينين ،، آذآ كـآ’نت آلمسـآ’فه تسع عين ثـآلثه لًنفس آلشخص أو آكبر فذلك معنآ’هـ أن المسـآفه عن ذلك الشخص ،،

آمـآ آذآ كآ’نت المسـآفه لآ تتسع عين ثـآلثه فذلك يعنى آنهـآ’ صغيرهـ .. وذلك لمعرفهـ مـآ معنى إْن تكون المسـآفه صغيره آو كبيرهـ ..

أنوآع المسـآ‘إَفآ’ت .. ~

آلمسـآفه الصغيرهـ : ذلك الشخص قد يكون عندهـ قدره عـآليه جداً علًى التركيز ف عمل وآحد لًفتره طويلًه وهو لآ يجب إْن يزعجه أحد آثنـآء آلعمل .

ذلك آلشخص آيضاً يهتم بأدق آلتفـآ’صيل ويحب أن يستمع لكًل شئ بدقه آذآ كـآ’ن يسمع قصه مـآ’ ،، وهذآ آلشخص قد لآ يتحمل آلتقلبـآت آلجويه آو التغير ف درجه الحرآرهـ .

آلمسآفه آلكبيرهـ : هذآ آلشخص قد يكون عندهـ صعوبه ف التركيز لفترآ’ت طويلًه وهو يحب آلصوره آلكـآملًه و لآ يعبأ كثيراً بـآلتفـآصيل آلدقيقه ،، وهذآ الشخص تحملًه للظروف الخـآرجيه أعلًى بكثير من تحمل الشخص آلآخر .

■ ■ ■

خـآمساً : شكل الذقن وإَلشخـصيه .. ~

آلذقن آلمربعه : روح التحَ‘ـدى وآلقتـآل تكون عـآليه عند هذآ الشخص .

آلذقن آلمدببه : صـآ‘إْحب آلذقن آلمدببه غـآلباً مآ’ يكون شخص عنيد .

آلذقن آلدقيقه : هذآ آلشخص غـآلباً مـآيكون شديد الحسـآ‘إَسيه .

آلذقن المستديرهـ : هذآ آلشخص إْجتمآ’عى ويحـب آلنآ’س .

■ ■ ■

سـآدسـاً : شكل آلوجه وإَلشخصيهـ .. ~

آلوجه إَلعريض : ف إْغلب آلآحيآ’ن يكون هذآ آلشخص وآثق من نفسه وحآ’زمـ ،، هذآ آلشخص آيضاً قد لآ يكون يحب آلتفـآ‘إَصيل آلدقيقه وآنمـآ يفضل آلصورهـ إَلكبيرهـ .

آلوجه إَلرفيع : هذآ آلشخص قد يكون مهتم جداً بـآلتفـآ‘إَصيل آلدقيقه وقد يطلب منك المزيد من التفـآصيل آذآ كنت تحكى لًه حكـآيه معينه .

آلوجه إَلمستدير : هذآ آلشخص يحب آلنـآ’س وف إْغلًب آلآحيـآ’ن يكون إَجتمآ’عى .

■ ■ ■

سـآبعـاً : شكل آلآ’ذن .. ~

ف قرآءه آلوجه آلآذن الكبيره تدلًـ علًى إْن الشخص عنده قدره علًى آلآستمـآع إليك وآلآحسـآ’س بمشكلًتك ،، إَذ’آ وجدت شخص آذنه كبيرهـ فأحكى عن مشكلًتك معه دون تردد .

علًى آلصعيد آلآ’خر آلشخص ذو آلآ’ذن الصغيرهـ لآ يحب آلآستمآ’ع إَلى آلكثير من آلكلام وهو يفضلًـ أن يكتشف آلآشيـآء بنفسه علًى أن يخبره بهـآ‘إَ آحد ،، آذآ كنت كنت تتحدث مع هذآ آلشخص هتأكد أن كلامكـ مختصر حتى لآ يملًك .

■ ■ ■

ثـآمنـاً : مكـآن آلآ‘ذن .. ~

آذآ نظرت علًى وجهك من إَلجـآنب ” بأستعمآ’ل مرآتان ” فستجد إْن آذنيك تقع خلًف الرأس أو إْنهـآ ف مقدمه الرأس .

ف حـآ‘إَله أن آغلب الرأس آمآم آلآذن : هذآ النوع ن آلآ’شخـآص يحَ‘ـب إْن يكون محط بآلآنظآ’ر وهو يشعر بآ’لضيق آلشديد آن تم إْهمآ’له ،، هؤلآء آلنـآس يفكرون ف المستقبل آكثر من المـآإَضى وآذآ أردت أن تبنى معهم علاقهـ جيدهـ فأشعرهم بأهتمـآ’مك .

ف حـآ‘إَله الرأس خلًف آلآذن : هؤلآء آلنـآس لآ يهمهم أن يكونوآ ف الصفوف إَلخلفيه أو آن يلآحظهم آلنآ’س ،، يفكرون كثيراً ف إَلمآ’ضى ويجدوآ صعوبه ف نسيـآ‘إَن آلآ’حدآ’ث إَلمؤلمه آلتى حدثت لًهمـ .

■ ■ ■

تـآسعـاً : شكل آلآ’سنـآن .. ~

آلآسنآ’ن آلآمـآ’ميه الطويلًه : حينمـآ’ تكون السنتـآ’ن آلآمـآميتـآن أطول من إَلطبيعى فذلك يعنى آن ذلك آلشخص عنيد خـآ’صه إَن كآ’نت ذقنه مدببه ،، وربمـآ‘إَ يكون شخص عنيد بدون أن تكون عنده تلًك آلملآ’مح لًكن آذآ وجدت هذه آلملآمح فأعلًم آنه عنيد .

مسـآفه كبيره بيـ ن إَلسنتآ’ن آلآمـآميتآ’ن : آذآ كآ’نت هنـآ’ك مسـآفه كبيره بين السنتآ’ن الامـآميتـآ’ن فذلك يعنى أن ذلك الشخص يحب إَلمخـآطرهـ بل وقد يقدم علًى عملًـ دون التفكير ف إَلعوآقب .

■ ■ ■

عـآشراً : خطوط إَلوجه .. ~

إَلخطوط إَلتى تظهر علًى إَلوجه تعكس بعض إَلصفآ’ت إَلشخصيه مثلـ :-

خطآ’ن رأسيين بين العينين : هذآ آلشخص شديد جداً علًى نفسه وهو دآئماً يحمل نفسه فوق طـآ‘إَقته .

أكثر من خطيـن رأسيين : هذآ آلشخص مثآ’لى جداً ويحـب إْن يؤدى كلًـ شئ بدقه .

خط إَفقى علًى آلآنف : هذآ آلشخص شديد تحمل المسئوليه ونآدراً مـآيستمتع بنفسه .

خط إَلحزن : هنآ’ك خطـآن ينشأن من تحت آلآنف ويمتدا حتى آخر الذقن ،، هذآ آلخط ينتج عن كثره الحزن وهو يسمى بخط إَلحزن .

■ ■ ■

حــآدى عـ شر : عظـآم إَلوجهـ .. ~

حينمـآ‘إَ تكون عظآ’م الوجه بـآرزه عند الخدين مثلمـآ فى وجه ممثلًين مشهورين مثلًـ ” برآد بيت أو ميلًـ جيبسون ” فذلك يدلًـ علًى شجـآعه آلشخص صـآ’حب هذآ الوجه ،، آلشخص ذو عظآ’م آلوجه البـآرزه لًيس من النوع الذى يهرب من إلتحديـآ‘إًت أو آلمشـآكل ولًكنه من إَلنوع الذى يفضلـ إَلموآجهه .

هذآ آلشخص آيضاً يحـب آلمغـآمرهـ وآلآجـآزه بآلنسبه لًه لآ تعنى الجلًوس آمـآم التلفـآز وأنمـآ يفضل دآئماً أن يفعل شئ فيه آثآرهـ ،، حآ’ول آلآ تستفز هذآ آلشخص آلآ آذآ كنت علًى حق لآن ذلك إَلنوع من آلآ’شخـآص قد لآ يتردد لًحظه قبل آن يبدأ ف الشجآ’ر معكـ دفآعاً عن حقه أن ظن إْنه علًى حق .

■ ■ ■

ثـآ‘إَنى عـ شر : عمـق إَلعيـ ن .. ~

إَذآ كـآ’ن عين الشخص جـآحظه فذلك يعنى أنه يجب أن يشركه من حولًه كلًـ كـآ يفعلوٍنه بل وقد يتضـآيق أن آهمله من حولًه .

آذآ كآ’نت عين الشخص مدفونه فى وجهه ” عند رؤيتهـآ‘إَ من إَلجـآنب ” فذلك يعنى أنه يحب أن يلآحظ آلآشيآ’ء ويدرسهـآ‘إَ من بعيـد قبلًـ أن يتدخلًـ آو يشترك مع النـآس .

آذآ كآ’ن موقع العيـ ن متوسط بين ذلك وتلَك فذلك يعنى آن تلًك الصفه متوآ’زنه عند ذلَك إَلشخص .

■ ■ ■

ثـآلث عشـ ر : علآ’قـه إَلشخـصيه بملآ’مح إَلوجهـ .. ~

هنآ’ك العديد من إَلنظريـآ’ت إَلتى تدعم فكرهـ قرآءه الوجه وإْلتى تنص علًى إْن هنآ’ك علاقه بين آلشخصيه وملامح إْلوجه, ولًكن آكثر نظريه وجدتهآ‘إَ قريبه للًَمنطق هى آن إَلعضلآ’ت تتغير شكلهـآ‘إَ طبقاً لآستخدآمهآ’ فمثلاً إَلشخص الذى يرفع آثقآ’ل يحدث تغير ف شكلًـ عضلآ’ته للتكيف مع آلآ’وزآن إَلتى يرفعهـآ‘إَ .

تلًك النظريه تنص علًى آن وجهك آغلبه مكون من العضلآت وآذآ ظللت عـآبساً مثلاً لفتره طويلًه فستتغير شكل تلًك آلعضلآت وتعطى آنطبـآع أنك شخص متشـآئمـ .

إَلعيب فى هذه النظريه آنهـآ لآ تفسر بعض آلآشيآ’ء مثل شكل آلحـآ’جب وعلاقته بالشخيه إْو شكل إْلوجه لآن هذآن شيئآن ثـآ‘إَبـآ‘إَن من إَلصعب تغييرهم آلآ آن المهم فى هذآ الموضوع هو النتـآئج بغض النظر علًى إَلنظريـآت .فأذآ وجدت أنك تستطيع معرفه شخصيه شخص بدقه عن طريق قرآءه الوجه فمـآ‘إَ هى آهميه النظريه آذآ مـآدآم الجزء العملًى يتم بدون مشكلًه ؟! .. ~

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net