الرئيسية » الصحة والجمال» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

كذبات عن التغذية تدمر صحتك.. تعرف عليها

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 34 0 أضف تعليق

هناك 5 أكاذيب قد تدمر صحتك تعرف عليها في هذا المقال

مع كثرة الأبحاث العلمية، يصعب استخلاص الإستنتاجات السليمة عما ينبغي أن نتناوله، وهذا ما يخلق الكثير من الأسئلة ويسبب الإرتباك، ولكن هناك قواعد معينة وعدد لا بأس به من الكذبات الشائعة التي تدمر صحتنا.

ونقلت صحيقة “اندبندنت” البريطانية عن عالمة التغذية المسجلة “ريانون لامبرت” قولها إن هناك 5 أكاذيب قد تدمر صحتك:

تناول الكثير من البيض شيء سيء

كثير من الناس يخشون تناول الكثير من البيض، لأن ذلك يسبب ارتفاع الكوليسترول، والذي يعتقد أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن على الرغم من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، توضح “لامبرت” أن البيض يرفع من مستويات الكوليسترول الجيد الذي يرتبط انخفاضه بأمراض خطيرة.

وأضافت: “هناك العديد من الدراسات التي توضح عدم ارتباط البيض بأمراض القلب”.

البيض غذاء مرتفع البروتين وبه دهون صحية وفيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة فريدة من نوعها، وكذلك العديد من الأحماض الأمينية الأساسية وهي اللبنات الأساسية للبروتين.

وبحسب الإجماع الطبي أن تناول 3 بيضات كاملة يوميًا هو أمر مناسب، على الرغم من أنه لا يوجد دليل أن زيادة هذا العدد له تأثيرًا سلبيًا على الصحة.

الزيوت المستخرجة من النباتات مفيدة

الدراسات السابقة تظهر أن الدهون غير المشبعة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهذا السبب الرئيسي في أن الناس يعتقدون أن الزيوت النباتية مثل عباد الشمس هي زيوت جيدة.

نحن نحصل على الدهون غير المشبعة من مصدرين هما الأوميغا 3S والأوميغا 6S، وبينما نحصل على الأوميغا 3 من الأسماك والحيوانات التي تتغذى على العشب، ونحصل على الأوميغا 6 من بذور النباتات، إلا أن الزيوت النباتية يتم معالجتها كيميائيًا، وهذه المعالجة تعرضها للعديد من المواد الكيميائية السامة.

هذا قد لا ينطبق على زيت جوز الهند وزيت الزيتون اللذان في الغالب ما يكونا معتدلان في نسبة الأوميغا 6 وصحيان.

اللحوم مضرة

ليست كل اللحوم سيئة، ولكن اللحوم المصنعة فقط هي التي تحتوى على أضرار خطرة على صحة الإنسان، أما اللحوم الحمراء المطبوخة بشكل سليم فلا يوجد خطر منها، فهي غنية بالبروتينات الضرورية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الصحية التي لها آثار إيجابية على الجسم.

جميع السعرات الحرارية متساوية

يعتقد الناس أنه إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، تحتاج ببساطة لخلق عجز في السعرات الحرارية بين ما تأكله وبين ما تقوم بحرقه، ولكن هذا ليس صحيحًا، ما تأكله هو أكثر أهمية من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها، بمعنى أن نوعية السعرات أهم من عددها.

السعرات الحرارية التي نأخذها من البروتين تختلف عن السعرات التي نكتسبها من الكربوهيدرات كذلك من الدهون، فتناول البروتين كمثال يقلل من شهيتك بالمقارنة مع نفس الكمية من السعرات الحرارية من الدهون والكربوهيدرات.

تناول الدهون يجعلك سمينًا

أكد بحث نشر عام 1970م، أن الأشخاص الذين يتناولون الدهون أكثر عرضة للسمنة، وانتشرت المنتجات خالية وقليلة الدسم، ومع ذلك فإن هذه المنتجات وهذه النصائح قد عفي عنها الزمن، وأثبتت أنها كاذبة، لأن الشركات كي تعويض المذاق الناتج عن خفض الدهون تُزيد نسبة السكر، فالحل أن نعرف نوعية الدهون التي نتناولها، وإن كانت هذه الدهون مشبعة أو غير مشبعة، فنوعية الدهون هي الفيصل في الأمر.

رابط كاتب المقال : الاخبار

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net