الرئيسية » افكار مشاريع» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

قل وداعاً للمصاريف الكبيرة.. بمنازل "علب الكبريت" الاقتصادية هذه!

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 14 0 أضف تعليق
 بينما تبقى الفنادق الفاخرة والواسعة الأكثر رواجاً وطلباً بين المسافرين عند البدء بالتخطيط لأي رحلة، باتت تنتشر اليوم صيحة جديدة تكاد تنافس ما اعتاد عليه السياح منذ زمن بعيد.. أكواخ “منمنمة” وأجنحة صغيرة ونائية!
ويبحث العديد من محبي المغامرات والتجارب الجديدة عن منازل وأكواخ الصغيرة غير باهظة لقضاء عطلهم فيها، إذ بات يفضل الكثير من الأشخاص قضاء عطلهم السنوية في مساحة دافئة صغيرة وسط الغابات والمناظر الطبيعية، هرباً من صخب الحياة وما يترتب عليها من ضغوطات يومية.
فإذا كنت من هؤلاء الذين يفضلون مساحات “علب الكبريت” المكنونة لتجربة استجمام أكبر، تعرّف إلى بعض أجمل منازل العطلات الصغيرة التي يمكنك تملكها، مقابل ما لا يتخطى الـ115 ألف دولاراً، في معرض الصور :
منزل “برايت سبيس” من تصميم “أفافا”
يبلغ سعر منزل “برايت سبيس” 58 ألف دولار. ويتميز هذا المنزل، الذي يستغرق بناءه حوالي ستة أسابيع، باعتماده على الموارد الصديقة للبيئة، ذات البصمة الكربونية المنخفضة. ويمكن تعديل مساحة المنزل في حال احتاج زواره مساحة أكبر، إذ يأتي بثلاثة أحجام مختلفة.
منزل “موجي هات” من تصميم شركة “موجي”
نجحت شركة “موجي” في بث روح الثقافة اليابانية التي تمتاز بأسلوب تصميمها التقليلي في منزل “موجي هات.” وتبلغ مساحة المنزل 98 قدم مربع، مقابل 27 ألف دولار. ويتميز الكوخ الدافئ بهيكل خارجي مغطى بألواح أشجار الأرز السوداء وتصميم داخلي مبطن بالخشب الرقائقي المتين.
منزل “كازا إنفيزيبل” أي “المنزل المخفي” من تصميم ديلوغن ميسل
“يتلحف” منزل “كازا إنفيزيبل” بغطاء مرايا تجعله يبدو مخفياً عن الأنظار. وصمم المنزل على شكل وحدات منفصلة قابلة للتعديل. ويعتبر المنزل خياراً جيداً لمن يقدم على تجربة المنازل الصغيرة لأول مرة، إذ أنه من بين الأكبر على هذه القائمة بمساحة تبلغ 538 قدم مربع. ويبلغ سعر المنزل 110 ألف دولار.
منزل “مينيم هاوس”
تبلغ مساحة “مينيم هاوس” 270 قدم مربع فقط، ويبلغ سعره 71 ألف دولار. ويحتوي على سرير قابل للتخزين يوفر من المساحة الإجمالية، فضلاً عن توظيفه للطاقة الشمسية، ما يجعله اختياراً صديقاً للبيئة.
منزل “APH80” من تصميم “أباتون”
صمم دار الهندسة المعمارية منزلاً يلائم أي بيئة طبيعية. ويستوحي المنزل تصميمه من “العمارة الوحشية،” إذ تظهر مواد البناء الأساسية، مثل الإسمنت والألواح الخشبية. ويتكون المنزل من ثلاث غرف، ويبلغ سعره 48 ألف دولار. كما يتميز بتصميم شرفة قابلة “للطي،” تفتح لتوفر مناظر طبيعية خلّابة للبيئة المحيطة به.
منزل “آرك شيلتر”
ويبلغ سعر هذا المنزل الخشبي 60 ألف دولار، ويتميز بتصميم يعتمد على عناصر الطبيعة، مثل أشعة الشمس التي تستبدل الكهرباء، والرياح والأمطار التي توفر الطاقة.
منزل “كودا” من تصميم كوداسيما”
يتميز منزل “كودا” الذي يبلغ سعره 100 ألف دولار بسهولة تركيبه وتفكيكه في أقل من سبع ساعات، حيث أن بناؤه لا يتطلب قاعدة أساس. ويتمتع الكوخ بمساحة معيشية وغرفة نوم علوية تتسع لسرير واحد، وتطل على بعض أجمل المشاهد الطبيعية.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net