الرئيسية » ثقافة» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

فرنسي يبيع مخبزه لمشرد أنقذ حياته بـ 1 يورو فقط

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 36 0 أضف تعليق

في مشهد حميم للكرم والامتنان، قام خباز فرنسي يُدعى ميشال فلامينت ببيع مخبزه مؤخراً لرجل بلا مأوى مقابل 1 يورو فقط! الرجل المشرد “جيروم أوكانت” الذي أصبح مالكاً لهذا المخبز أنقذ حياة فلامينت في وقت سابق من اختناق مُميت أثناء اندلاع الغاز في مخبزه.

فرنسي يبيع مخبزه لمشرد

من المعروف بأن السيد فلامينت ذو شخصية عنيدة ولكنه أثبت بأنه طيب القلب. قبل وقت طويل من وقوع الحادثة، كان فلامينت  يُكرم المشرد جيروم يومياً كل صباح بكوب من القهوة وخبز الكرواسون، قبل أن يأتي ذلك اليوم من ديسمبر الماضي، إذ إن السيد فلامينت كاد أن يلقى حته بفعل التسمم بأول أكسيد الكربون.

فرنسي يبيع مخبزه لمشرد

قال السيد فلامينت صاحب ال62 عاماً: “لو لم يأتي جيروم لإنقاذي لكنت الآن ميتًا”. مشيراً إلى أنه في ذلك اليوم الذي تعرض به إلى تسرب غاز أول أكسيد الكربون في الصباح، لاحظ جيروم اندلاع الأدخنة عديمة الرائحة حول المخبز، وعلى الفور قام بإنقاذ السيد فلامينت. وقضى فلامينت بعد ذلك 12 يوم في المستشفى قبل أن يتعافى من هذا الحادث.

مخبز فرنسي

في الحقيقة فإن هذا الرجل كان يبحث عن شخص ليبيع له المخبز ويتقاعد من العمل، وعندما أدرك أن جيروم يمتلك الإمكانيات، فقد قرر أن يمنح المخبز له نظير الإنقاذ البطولي. وقال فلامينت “ما هو أكثر أهمية، المال أم الحياة؟”. وأضاف: “أنا لا يهمني المال، وأنا لست غنياً، أريد أن أكون حراً. وأخيراً، إذا كان هذا ما سيجعله سعيداً فإنه يستحق هذه الفرصة”. حالياً فإن جيروم يتعلم أعمال المخبز، وسوف يتملكه في سبتمبر من العام الحالي.

مخبز فرنسي

مخبز فرنسي

 

المصدر

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net