الرئيسية » السياسية» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

غداً الأحد بدء تطبيق إلغاء هامش السرعة في إمارة أبوظبي

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 10 0 أضف تعليق

نبهت بوابات أبوظبي الذكية، عبر إعلانات توعوية الأيام الماضي قائدي المركبات بتعديل السرعات على طرق الإمارة، بإلغاء هامش السرعة الذي سيطبق اعتباراً من يوم غد الأحد في الطرق الداخلية لإمارة أبوظبي.

وأكد مواطنون أن إلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي، وتعديل السرعات المعمول بها حالياً، وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة، يصب في مصلحة مستخدمي الطريق وقائدي المركبات، مشيرين إلى أن القرار صائب وجاء وفق دراسات وتجارب وخبرات، كما أن السرعة المحددة في الشوارع والطرقات ستحمي وتحفظ السائقين من ارتكاب المخالفة أو تجاوز السرعة المحددة، وفقا لصحيفة الإتحاد.

إضافة إلى أن هذا القرار سيسهم بشكل كبير في تقليل حوادث السير والمرور ونسب الوفيات التي تقع في تلك الحوادث.

وتناول نص الإعلان المنشور عبر البوابات المرورية الذكية بمدينة أبوظبي: «إلغاء هامش السرعة في إمارة أبوظبي ابتداءً من 12 أغسطس، سرعة ضبط الرادار = سرعة الطريق»، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال المواطن علي محمد الريسي: «إن إلغاء هامش السرعة قرار إيجابي، حيث يضبط الإلغاء سرعة ضبط الرادار مع سرعة الطريق، وفي السابق إذا تجاوز السائق السرعة بعد الهامش بكيلومتر واحد تفرض على المخالف غرامة مالية 600 درهم، فيما بعد القرار فسيتم التعامل مع المخالف وفقاً لعدد الكيلومترات الزائدة بالسرعة وليس 20 كم، حسبما كان مطبقاً بالهامش السابق»، لافتاً إلى أن مع الوقت سوف يعتاد مستخدمو الطرق الالتزام بالسرعات الجديدة من دون هامش.

من جهته قال شريف الشرفي: إن القرار لم يأت عبثاً أو مصادفة بل بعد دراسات وأبحاث وتجارب عملية وعلمية تصب في مصلحة مستخدمي الطرق وقائدي المركبات، لافتاً أن على معارضي القرار النظر لقضية السلامة المرورية وأمن الطرق وأمن مستخدميها.

ويرى عمر الشحي أن قرار الإلغاء سيسهم في تخفيض نسب الحوادث المرورية والوفيات التي تقع، لافتاً إلى وجود فئات من المجتمع تتعمد استغلال هامش السرعة وغيرها من مزايا قانون المرور ما يتسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية، داعياً إلى تعميم إلغاء هامش السرعة على طرق إمارات الدولة كافة.

وقال حمد الهنائي: «إن شرطة أبوظبي لم تأت بهذا القرار إلا بعد دراسات محددة للبدء في إلغاء هامش السرعات على الطرق الداخلية بشكل تدريجي حتى يعتاد السائقون على التطورات الجديدة التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية».

ولفت إلى أن الوعي الجماهيري أمر مطلوب لنشر التثقيف المروري وطرق القيادة السليمة والسرعات التي يجب الالتزام بها، لتحقيق أعلى معدلات مستويات السلامة المرورية الأمر الذي سيساعد في تقليل الحوادث المرورية وتخفيض نسب الوفيات في المستقبل.

يذكر أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي قد أعلنت في 25 يوليو الماضي، عن بدء تنفيذ الإجراءات الخاصة بإلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي، وتعديل السرعات المعمول بها حالياً، وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة، اعتباراً من تاريخ 12 أغسطس الجاري.

<!–

    –>
    <!–

  • –>
    <!–

  • –>
    <!–

–>

رابط كاتب المقال : السياسية

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net