الرئيسية » الاخبار» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

عدن تستنكر الصمت الدولي إزاء جرائم الحوثي في تعز

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 56 0 أضف تعليق

استنكرت منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية في عدن صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم الانسانية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بحق المدنيين في مدينة تعز.

وتفرض الميليشيات الانقلابية منذ تسعة اشهر حصار محكم على محافظة تعز، منعت خلاله من وصول المساعدات الاغاثية والدوائية، في حين ترتكب بين الحين والآخر مجازر إنسانية من خلال القصف العشوائي للأحياء السكنية بالمحافظة.

وطالب بيان صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذت، أمس، أمام مكتب الأمم المتحدة بعدن بفك الحصار عن المدينة وإحالة قيادات المليشيا الانقلابية إلى محكمة الجنايات الدولية لينالوا جزائهم العادل جراء جرائمهم البشعة ضد أبناء تعز.

وأكد البيان أنه لا يمكن للمجتمع الدولي، ومناضلي العالم والمناهضين للجرائم والمدافعين عن حقوق الإنسان، التغاضي عما تمارسه ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ضد أطفال ونساء وشيوخ مدينة تعز من جرائم وحشية، وحصار قاتل وتدمير شامل، تصنف ضمن جرائم ضد الإنسانية.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية والرأي العام العالمي إلى التحرك الحقيقي والسريع، ووضع حد لتلك الانتهاكات، وإجبار الميليشيات على فك الحصار ووقف القتل والإبادة الجماعية احتراماً لحقوق الإنسان.

رابط كاتب المقال : الاخبار

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net