الرئيسية » حوارات» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

رئيس الجمهورية يستعرض تقرير الحكم الراشد بالسودان في القمة الأفريقية القادمة

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 36 0 أضف تعليق

الخرطوم ـ سيف جامع
يقدم رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” في القمة الأفريقية التي تعقد في يناير  بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، تقرير السودان الذاتي في مجالات الديمقراطية والحكم الراشد وحوكمة الاقتصاد وإدارته وحوكمة الشركات والمؤسسات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وكشفت الآلية الأفريقية خلال تقييم التقرير تقدم السودان في كافة المجالات الـ(4). وقال  المشرف العام على (نيباد) ونقطة ارتكاز الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء إبراهيم دقش”، إن تقرير الحكم الذاتي أكد وجود تحديات تواجه السودان تمثلت في الحصار الاقتصادي والديون الخارجية وعدم توفر النقد الأجنبي، إضافة إلى وجود نقاط قوة تمثلت في تجربة الحكم الفيدرالي  ومبادرة الحوار الوطني، وتجربة الزكاة والتمثيل المثالي للنساء في البرلمان بنسبة بلغت (32%). وأكد “دقش” أهمية  الآلية للوصول إلى الحكم الراشد في القارة الأفريقية.
وأوضح في تنوير التقييم الذاتي للأداء في السودان أمس (الخميس) بمكتبه، أن الغرض من التقرير تبادل الخبرات مع الدول الأفريقية لتحقيق الإصلاح وإبراز نقاط الضعف والقوة في الأداء. وأضاف سيكون هنالك تقرير للتقييم والمناقشة لتسليمه بواسطة رئيس المجلس القومي إلى رئيس البعثة. وكشف عن تقديم رئيس الجمهورية لرؤساء الدول الأفريقية في القمة الأفريقية بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” في شهر يناير من العام 2017م تقرير السودان. وأوضح أن الآلية تعمل في مجالات الديمقراطية والحكم الراشد وحوكمة الاقتصاد وإدارته  وحوكمة الشركات والمؤسسات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحاً أن الآلية تهتم بالبنيات التحتية والمشاريع التنموية على المستوى الثنائي والإقليمي والقاري.
وأكد “أشرف راشد”  رئيس الوفد مسئول السودان وعضو لجنة الشخصيات المرموقة بالآلية الأفريقية لمراجعة النظراء،  أن التقرير الذاتي لحكومة السودان يعكس تقدم السودان في الديمقراطية والحكم الراشد وإدارة الاقتصاد بصورة راشدة، وحوكمة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والمجتمعية. وأشاد برعاية رئيس الجمهورية “عمر البشير” والتزامه بتنفيذ التقييم الذاتي.  وأضاف أن التقييم يؤكد أن السودان يسير في الاتجاه الصحيح في طريقة الحكم الراشد وحقوق الإنسان وتنفيذ التنمية. وأكد أن التقرير جاء بصورة موضوعية، مؤكداً أن العالم سيرى التقرير للتقدم في السودان والتحديات التي تواجهه.


رابط كاتب المقال : حوارات

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net