الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

خبير إقتصادي يؤكد تفاقم الأزمة الإقتصادية بجنوب السودان

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 39 0 أضف تعليق

أكد عميد كلية الإقتصاد بجامعة جوبا بجنوب السودان، مريال أوو،تفاقم الأزمة الإقتصادية بسبب تراجع إيرادات النفط وإرتفاع تكاليف الإنفاق الحكومي، بجانب تدهور الأوضاع الأمنية، مما أدى إلي هروب غالبية المستثمرين من البلاد.

وقال أوو في تصريح لراديو تمازج الجمعة،إن الأزمة الإقتصادية في جنوب السودان متفاقمة بإستمرار،مبيناً أن معدل التضخم وصل نسبة 300% وأن سعر الصرف متدهور بشكل يومي.

وأرجع الخبير الإقتصادي السبب لعدم إتخاذ الحكومة خطوات جادة تجاه الإصلاحات الإقتصادية على حد تعبيره،كاشفاً عن هروب عدد من المستثمرين من جنوب السودان بسبب تراجع الأوضاع الأمنية.

كما كشف أوو عن حوار مستمر بين  الحكومة والبنك الدولي حول إجراء اصلاحات إقتصادية في محاولة لإنقاذ الوضع الإقتصادي المتدهور بالبلاد.

وكان صندوق النقد الدولي قد أكد أن جنوب السودان يعاني من إنهيار إقتصادي وذلك يؤدي إلي تفاقم المعاناة الإنسانية وربما يهدد تنفيذ إتفاقية السلام.

وشدد جان ميكلس ،رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في جنوب السودان في مطلع يونيو المنصرم ، أن على جنوب السودان التركيز على جمع الأموال من الموارد غير النفطية، واستقطاع النفقات، والسفر، والإستثمار،وذلك لمعالجة الوضع الإقتصادي المتدهور.

واشار إلي إن حكومة جنوب السودان تحتاج إلي إظهار الوحدة وتحقيق الإستقرار الإقتصادي وتعزيز إدارة المال العام لتلقي الدعم ،وشدد بأن الإستقرار الإقتصادي يتطلب تعاون مستمر بين جنوب السودان وشركاء التنمية.

رابط كاتب المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net