الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

حوادث المرور تحصد 1760 من الأرواح في العام الماضي

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 20 0 أضف تعليق

الخرطوم : فاطمة رابح
كشفت الادارة العامة للمرور عن احصائية الحوادث الواقعة علي الانسان في العام السابق والتي بلغت 12 ألفا و973 حادثا مروريا بالبلاد بانخفاض نسبة 3,9 في المائة من العام السابق منها 1760 حصد في الأرواح والباقي بين اصابات بليغة أقرب للموت، اما الضحايا بلغ عددهم أكثر من 20 ألفاً بانخفاض بنسبة 5 في المائة منهم ألفا متوفى .
وشددت في الوقت نفسه أنها لن تتهاون في المخالفات التي تشكل خطورة علي المواطن وحسمها بقوة القانون .
وقالت انها أوقفت تحصيل المخالفات العادية، وأشارت الي انخفاض حالات الحوادث الكارثية خلال العام المنصرم، بينما سجل طريق الخرطوم مدني أعلي نسبة في الحوادث يليه الخرطوم – عطبرة .
وأعلنت شرطة ولاية الخرطوم عن تخفيض بنسبة 50% لترخيص السيارات بمناسبة اسبوع المرور العربي الذي تشهده البلاد بعد غد الجمعة علي أن تبدأ عمليات الترخيص المعلنة ابتداء من السبت المقبل.
وقال مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء نيازي صالح في المؤتمر الصحفي بنادي الشرطة ببري أمس أن منسوبي المرور يبلغ عددهم مليون ومئتا شرطي مرور يقدمون الخدمات المرورية المختلفة أمام حركة السيارات التي تفوق المليون والنصف سيارة متحركة داخل العاصمة.
وأشار الي ان قانون المرور الجديد سيشهد تعديلات جوهرية لمواكبة التقنيات الحديثة ومن شأنه ضبط المخالفات عبر الأجهزة الاكترونية. واكدت قيادات المرور علي أن اسبوع المرور العربي يشتمل علي عدد من الفقرات التوعوية و التثقيفية وغيرها من البرامج الهادفة للسلامة المرورية وناشدت جميع المواطنين لعب دور كبير في مجال التوعية لسلامة الجميع .

رابط كاتب المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net