الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

جهاز الأمن السوداني يمنع الصحف من تناول أزمة كورة القدم سلبا

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 15 0 أضف تعليق

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن تعليق عضوية النشاط الكروي في السودان بسبب التدخلات الحكومية .

وطالب الجهاز في رسائل لرؤساء تحرير الصحف بالامتناع عن الغمز واللمز وكيل الاتهامات للمؤسسات والاستهداف للقيادات والشخصيات العامة .

وأعلنت الاطراف المتصارعة حول اتحاد كرة القدم السوداني (الجمعه) أنتهاء أزمة الكرة السودانية بتسليم مقر الاتحاد الي الدكتور معتصم جعفر رئيسا للاتحاد وتكوين لجنة من المجموعتين لإدارة النشاط الكروي بعد توقيع اتفاقية بين الطرفين .

وأشار الجهاز ان من لديه موقف أو رأي يصعب عليه تجاوزه يمكنه التوقف عن الكتابة مؤقتا ،الا انه عاد وقال( لكن الأفضل من التوقف أن يضغط على نفسه وقلمه ليكتب ما يصلح وينفع ليس هناك ما يمنع النقد الموضوعي والمحترم).

وطالب بالعمل على التهدئة ورتق النسيج الرياضي وإسناد جهود الحل والمعالجة الجارية

وكانت قد تفجرت أزمة في إتحاد كورة القدم السوداني عقب الإعلان عن موعد قيام الجمعية العمومية للاتحاد التي قاطعتها مجموعه ما تسمي بالتطوير التي يقودها رئيس الاتحاد في دورته السابقة معتصم جعفر.

وإنتهت الجمعية العمومية بفوز الجنرال السابق في الجيش السوداني ووزير الدفاع الاسبق الفريق عبدالرحمن سر الختم،واعلن قادة الاتحاد في دورته السابقة عدم اعترافهم بنتائج الجمعية العمومية واتهموا المؤتمر الوطني وجهاز الأمن بتزوير الانتخابات، وخاطبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص التجاوزات في الجمعية العمومية.

وأكد الدكتور عبد الكريم موسي وزير الشباب والرياضة راعي الاتفاقية في مؤتمر صحفي خواتيم الاسبوع الماضي ان طرفي النزاع استجابوا للمبادرة.

وأشار الي ان هناك مكاتبات تمت بين الدكتور معتصم جعفر والاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع تعليق نشاط الاتحاد .

وأوضح ان الاتفاق وضع لبنة اساسية لإدارة شئون الكرة عبر التوافق الى ان تقوم انتخابات أخري ، معربا عن شكره لرئاسة الجمهورية ممثلة في النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح وحرصه علي حل النزاعات الرياضية في إطار المجتمع الرياضي.

وقالت (الفيفا) في بيان صادر عنها أنه لم يعد من حق الأندية السودانية أن تواصل المشاركة في بطولات الكاف، وكذلك المنتخب.

وأوضح (الفيفا) ان هذا القرار قد يتم اعتباره غير موجود إذا ما عادت الأمور إلى النصاب الصحيح قبل أنعقاد عمومية الاتحاد الدولي المقبلة والتي لم يتحدد لها موعد حتى الآن.

وكانت وزارة العدل أصدرت قرارا قضي بضرورة إخلاء مقر الاتحاد من قبل قيادات الدورة السابقه عقب الانتخابات المشكوك في امرها في مايو الماضي الأمر الذي إعتبرته (الفيفا) تدخلا حكوميا ، واشترطت إخلاء مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم، من أجل وقف قرار التعليق.

رابط كاتب المقال : السودان

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net