الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

توقيع اتفاقية ثلاثية حول "سد النهضة" بعد …

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 2104 1 أضف تعليق

الخرطوم:آخرلحظة :
وقعsolasiy وزراء خارجية السودان ومصر وأثيوبيا، على اتفاقية ثلاثية جديدة، تتضمن تفاهمات للدول الثلاث على التعاون لحل النقاط العالقة بشأن تقليل تأثيرات ومخاطر سد النهضة على السودان ومصر، بعد ثلاثة أيام من المفاوضات الشاقة حول بنود الوثيقة.


  وأمنت الوثيقة على الالتزام الكامل بوثيقة “إعلان المبادئ”، التي وقع عليها رؤساء الدول الثلاث في مارس الماضي بالخرطوم، وحددت مدة زمنية لتنفيذ دراسات السد في مدة تتراوح ما بين 8 أشهر إلى عام، واختيار شركة “ارتيليا” الفرنسية لمشاركة مكتب “بي آر إل ” الفرنسي للقيام بهذه الدراسات، ووافق الوزراء الثلاثة، على عقد جولة جديدة من المباحثات في الأسبوع الأول من فبراير القادم، يشارك فيها وزراء الخارجية والري بهدف استكمال بناء الثقة بين الدول الثلاث، ووجه المفاوضون من الدول الثلاث، الدعوة للبرلمانيين والإعلاميين والدبلوماسية الشعبية لتفقد موقع السد في إطار بناء الثقة بين بلدانهم. واعتبر وزير الخارجية إبراهيم غندور، في تصريحات للصحافيين بعد التوقيع، أن التوقيع على الوثيقة يمثل استمراراً للتواصل بين الدول الثلاث. وأكد أن الوثيقة تضمنت كل ما يهم الدول الثلاث، وفقاً لوثيقة إعلان المبادئ التي وقعها الرؤساء الثلاثة في شهر مارس الماضي، وشدد على أن الوثيقة قانونية وملزمة، وقال غندور إن الوثيقة تمت في جو من الثقة لمناقشة تفاصيل هذه الشواغل، واصفاً هذه الوثيقة بـ”التاريخية” والتي تأتي استكمالاً لاتفاق إعلان المبادئ الذي وقع عليه رؤساء الدول الثلاث.

شارك بهذا الموضوع


Submit to Delicious

Submit to Digg

Submit to Facebook

Submit to Google Bookmarks

Submit to Stumbleupon

Submit to Technorati

Submit to Twitter

Submit to LinkedIn

رابط كاتب المقال :

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 1 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. يقول عدنان:

    انشاء الله تكون خير للسودان

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net