الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

تعرف على مزايا منصة بي إم دبليو الرقمية الجديدة

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 22 0 أضف تعليق

رغم الاستثمارات الواسعة والجهود الكبيرة المبذولة؛ إلا أن التكامل التامّ بين السيارات والإلكترونيات الشخصية ظل هدفا تحقيق صعبًا على صانعات السيارات لأعوام، ولكن بي إم دبليو قامت بتحويل هذا الحلم إلى حقيقة أخيرًا بفضل منصتها الرقمية الجديدة +Connected، والتي سنعرض لكم أهم مزاياها.

إمكانيات بالغة التقدم

هذه المنصة تسمح لك بغلق أو فتح سيارتك عن بعد وتتبع مكان ركنها وإرسال بيانات موقعك لأصدقائك أو زملائك في العمل، كما تندمج المنصة مع التقويم الخاص بك، لتنبيهك قبل مواعيدك، مع الأخذ في الاعتبار بيانات الزحام الواقعية في ذاك الوقت لضمان عدم تأخرك.

كما يمكنك البحث عبر هاتفك الذكي عن مكان معين ترغب في الوصول إليه ونقل العنوان إلى سيارتك لتوجهك إلى هناك، كما تقوم المنصة المتطورة برصد مخاطر الطرق المختلفة، مثل الأمطار الغزيرة، وتحذير السائق منها، وذلك عبر جمعها للبيانات البيئية التي تحيط بك، كما يمكن للنظام أن يتعرف تلقائيا على موقع منزلك وعملك وبذلك يزوّدك على الدوام بأسهل الطرق للوصول إلى أيٍّ منهما.

التعاون مع مايكروسوفت

كل هذه المزايا منطقية وضرورية للغاية في كافة السيارات الحديثة، ويميّزها أيضًا إمكانية تطوير نفسها ذاتيًا باستمرار عبر تعلم الآلة، وبالإضافة إلى ذلك وبتعاون بي إم دبليو مع مايكروسوفت، أُتيح الولوج للبريد الإلكتروني وإجراء المحادثات عبر سكايب حتى أثناء تواجدك بمقعد السائق.

مزايا +Connected يمكن الوصول إليها عبر تطبيقات أندرويد و iOS وبالتالي سيكون بإمكانك في هاتفك الذكي رؤية ما حول السيارة بزاوية 360 درجة عبر الكاميرات والتقاط الصور وغيره، وكذلك يمكن للمنصة أن تتكامل مع أمازون أليكسا وساعة آبل الذكية.

ويُتاح لك اختيار وجهتك عبر هاتفك الذكي أثناء جلوسك في السيارة، وتلقئيا سيعمل نظام الملاحة على توجيهك لأي مكان تريد، وفي المستقبل ستزيد المزايا بشكل جذري نظرًا لكون بي إم دبليو ستحدث المنصة كل اسبوعين.

متى ستتاح المزايا؟

بدأ وصول +Connected بالفعل لعديد من سيارات بي إم دبليو منذ عدة أيام، وكل من لديه نظام المعلومات والترفيه iDrive 5.0 و6.0 سيُتاح له مساعد التنقل الشخصي في المستقبل القريب.

يُذكر أن الإصدار السابق Connected الذي صدر في مارس 2016 كان متاحًا بـ 18 لغة و29 دولة ووصل تعداد المركبات التي تستخدمها ما يفوق مليون وحدة.

رابط المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net