الرئيسية » الصحة والجمال» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

تعرفي على رجيم 5/2 !!!

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 37 0 أضف تعليق

5-2-diet-705x360

ان اكثر ما يميز هذا النظام وهذه الحمية الغذائية انه يمكنك ان تتناول كل ما تريدة من الاطعمة دون حساب السعرات الغذائية طوال ايام الاسبوع في المقابل الصيام لمدة يومين وتهدف هذه الحمية الغذائيَّة لتقليل شعور الاكتئاب المصاحب للتقليل من الطعام

كما يتميز هذا النظام انها صالحة للحياة اليومية ولا تعيق متبعيها عن العمل او الدراسة..

وذكرت مجلة «فوكس الألمانيَّة» أنَّ طبيبي التغذية، ميشيل هارفي، وتوني هاول، اعتمدا في حميتهما الغذائيَّة، التي أطلقا عليها اسم (5/2)، على تفادي المشكلات الموجودة في الأنظمة الغذائيَّة الأخرى والتي تكون نتائجها عكسيَّة مع كثيرين، إذ إنَّ الالتزام الصارم بالوجبات يجعل بعض الناس يتركون الأمر برمته بعد فترة من الوقت.

وتعتمد (5/2) الغذائيَّة على أن يأكل الشخص كل ما يريد من دون حساب السعرات الحراريَّة للوجبات، ومن دون التخلي عن بعض الأطعمة مثل الأرز والخبز والحلوى طيلة خمسة أيام في الأسبوع مقابل الصوم خلال اليومين الآخرين وتناول كميات قليلة جداً من الطعام، وعدم تخطي مستوى معين من السعرات الحراريَّة.

ونقلت المجلة عن خبيرة التغذية، إليزابيث لانغه، قولها إنَّ بعض أنواع الحميات الغذائيَّة التقليديَّة، تجعل الجسم بعد نحو أسبوعين في حالة تشبه حالة الجوع وبالتالي فإنَّ المخ يشكل ما يشبه غرفة الطوارئ للتعامل مع هذا التغيير الحاد ويبدأ بتخزين الطاقة وبالتالي يؤثر هذا الأمر عضوياً ونفسياً على متبعي الحميات الغذائيَّة

رابط كاتب المقال : الصحة والجمال

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net