الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

بيان حول قرار معتمد وادي حلفا

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 42 0 أضف تعليق

حركة تحرير كوش
قطاع نباتا.
بيان حول قرار معتمد وادي حلفا. .

جماهير النوبة الاوفياء.
.لقد ظللنا نراقب عن كثب قرارات النظام التي تهدف إلي مواصلة وتكملة المخطط الدهري لمحو. وتدمير وازلة النوبة من الوجود. .
لقد سعت وما تزال تسعي حكومة المؤتمر اللا وطني بأتخاذ قرارات وافعال هدفها محو الثقافة النوبية . وهي تتفيذا لذلك المخطط الذي ظل ينفذ بواسطة الأنظمة الحاكمة علي مرة التاريخ والحقب.
والذي تقوم الان حكومة المؤتمر اللا وطني بتتفيذ اخر بنودة الإجرامية . وهي
السدود واحراق النخيل ومصانع والسيانيد تلك. القضايا التي ظلت هما نضاليا لجموع النوبيين وكل السودانيين الاحرار. . أن اصرار الحكومه علي ابادة شعب وتاريخ كامل. . وبما ان المخطط الدهري يأخذ اشكالا كثيرا في. الوصول لاهدفه وهي الغاء الوجود النوبي هويه وانسانا وارضا .
اصدر معتمد محليه حلفا توجيها لاداره الشباب والرياضه بتاريخ 8 مايو 2018 طالبا عبرهم من انديه كره القدم بتغيير اسمائها والتي تحمل أسماء القري والمدن النوبية واعتبارها اسماء جهويه تتعارض مع نظام الدوله المعادي لتاريخ وهويه المنطقه..
كلنا يعلم ان انديه كره القدم في كل العالم تحمل اسماء مدن مثل برشلونه وليفربول وروما وباريس سن جيرمان الخ الخ ولكن لان القري والمدن النوبيه مرتبط بوجدان مواطنيها تصر محليه حلفا علي محوها…
جماهيرنا الشرفاء نحن في حركة تحرير كوش نستنكر القرار ونشجبه بشده ونطالب مجالس ادارات الانديه عدم الازعان لهذا القرار والتصدي لمثل هذه القرارات بكل قوه وفضح المسؤولين النوبيين الذين يعملون ضد اراده الشارع النوبي ومقاطعتهم اجتماعيا في كل المناسبات ونهيب بالجماهير أن تمارس حقها في رفض ذلك القرار الإجرامي بالتواجد في الأندية والتعبير عن رفضها لإدارات الأندية .
كما تشير مصادرنا ايضا ان المعتمد هاني صالح شلبي يسعي لتقويه موقف شركات التعدين في محليه حلفا عبر بعض الانشطه المريبه كما حدث من شركه دوسه للتعدين وتوزيعها بعض الهدايا خبيثة الهدف لعدد من النساء في وادي حلفا والتي ادت لحدوث مشاجرات بين بعض النساء من اجل الحصول علي هدية او جائزه ووضعت المراه النوبيه في غير موضعها وكذلك تكوين لجان اهليه من الموالين للحزب الحاكم لتمرير اجنده الحكومه وتثبيت الشركات المرفوضه من جموع الاهالي…
مواطنينا الكرام ..واجب علينا جميعا التحرك والتصدي لمثل هذا المعتمد الجبان والذي منذ ان تولي مسؤوليه المحليه لم يطرح برنامجا فيه مصلحه المواطنين ….
كما نناشد جميع المناهضين. في لجانهم بالتحرك وسط شباب محليه حلفا وتنظيم صفوفها لمقاومه شركات التعدين والمحافظه علي البيئه والتركيبه السكانيه ورفض مشروع تغيير الخطه الاسكانيه في قري الضفة الغربية البحيرة الذي يقوم به معتمد حلفا مع وزير بالولايه ..
حركه كوش قطاع نباتا
وادي حلفا
05/11/2018

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net