الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

انقطاع كامل للكهرباء في السودان تقطع كلمة مباشرة للبشير

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 2 0 أضف تعليق

تعرض السودان لانقطاع كامل للتيار الكهربائي اليوم الأربعاء. وتزامن ذلك مع خطاب للرئيس عمر البشير كان منقولا على الهواء في الفضائيات والإذاعات المحلية من الرصيرص بولاية النيل الأزرق.

وأثناء خطاب الرئيس خرجت القنوات الفضائية من البث المباشر جراء الانقطاع الكامل للشبكة الكهرباء، الذي عم جميع مدن البلاد.

وقال المركز القومي للتحكم بالشبكة القومية للكهرباء في بيان: “ينوه ا

لمركز القومي للتحكم بالشبكة القومية للكهرباء إلى حدوث إطفاء كامل للشبكة، وإنه تجري عمليات استعادة الشبكة وربط محطات التوليد، وسترجع الكهرباء تدريجيا”.

ولاحقا، أفاد المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري والكهرباء محمد عبد الرحيم جاويش بأن التيار بدأ يعود إلى مناطق بالخرطوم.
وتحدث حالات الانقطاع العام للشبكة في السودان من حين لآخر وشهدت غالبية المدن في الرابع من مايو/أيار 2015، ظلاما كاملا بعد انقطاع التيار الكهربائي، بسبب عطل فني طال الخط الناقل بين الخرطوم ومروي.

وفي 27 فبراير/شباط الماضي، تعرضت أغلب المدن السودانية لإطفاء كامل إثر انقطاع التيار الكهربائي، بسبب أعطال أخرجت بعض الوحدات بنظام الحماية الآلي.

رابط كاتب المقال : السودان

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net