الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

النائب الأول لرئيس الجمهورية يصل ولاية بيه لتعبئة المواطنين للانضمام للسلام

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 1 0 أضف تعليق

وصل النائب الأول لرئيس الجمهورية تعبان دينق قاي إلي ولاية بيه بجنوب السودان ،يوم الخميس المساء، في أطار حملته لتعبئة المواطنين للسلام والمصالحة بجانب تنويرهم بإتفاقية وقف العدائيات التي وقعت عليها الجماعات المسلحة والحكومة في اواخر ديسمبر الماضي.

وقال الأمين العام لحكومة ولاية بيه ، بوث كونق ، في تصريح لراديو تمازج أن الجنرال تعبان وصل إلي بلدة يوياي وسط إستقبال حاشد من قطاعات الشباب والنساء والمجتمع المدني في بيه ، وبداء في إجراء مشاورات مع سلاطين “اورور الكبري ” لمناقشة قضايا السلام والتحديات التي تواجه المواطنين. وأضاف كونق أن تعبان طالب مواطنو بيه بعدم الإنصياع لحملات المعارضة المسلحة بقيادة مشار والعمل من أجل تنمية الولاية.

من جانبه أعرب المواطن جيمس بيال دونق عن سعادته بزيارة تعبان دينق قاي إلي منطقتي “اورور الكبري” وبيه . وقال في تصريح لراديو تمازج الجمعة ، ان شعب المنطقة عانوا من الحرب والشتات لفترات طويلة وحان الوقت لطي خلافات الماضي والعمل من اجل المصالحة والسلام.

هذا وبداء النائب الأول لرئيس الجمهورية تعبان دينق قاي الإسبوع الماضي زيارة إلي ولايات أعالي النيل من ثم بحر الغزال في إطار حملات الحوار الوطني الذي أعلنه الرئيس كير والوقوف علي الأوضاع الأمنية بجانب تنوير المواطنين بإتفاقية وقف العدائيات التي وقعت عليها الجماعات المسلحة والحكومة .

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net