الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

السودان: 131% نسبة زيادة تكلفة الحج للعام الجاري

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 30 0 أضف تعليق

أعلنت وزارة الإرشاد والأوقاف، بدء عمليات التقديم الإلكتروني لحج العام الحالي 1438ه يوم الأحد المقبل، وتستمر على مدى ثلاثة أيام عبر موقع الإدارة العامة للحج والعمرة، وأكدت ارتفاع تكلفة الحج بنسبة 131% عن العام الماضي.

وقال وزير الإرشاد والأوقاف، أبوبكر عثمان، إن قرعة اختيار الحجاج الإلكترونية ستكون يوم الخميس المقبل، وستُعلن نتائج الفائزين في يوم الجمعة المقبل الموافق الـ23 من شوال.

وأوضح أن مغادرة أفواج الحجاج ستبدأ في الـ18 من شهر ذي القعدة وتستمر حتى الثاني من شهر ذي الحجة.

بدوره أعلن سفير المملكة العربية السعودية في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، اكتمال كافة الاستعدادات لبدء عمليات التأشيرة للحجاج السودانيين، مشيراً إلى أن السودان تم اختياره ضمن سبع دول ستطبق فيها التأشيرة الإلكترونية التي بدأ تطبيقها في عمليات عمرة شهر رمضان مؤخراً، وامتدح السفير الإجراءات المتبعة من قبل الإدارة العامة للحج والعمرة في أعمال الحج.

ترتيبات مبكرة

إلى ذلك أشار مدير الإدارة العامة للحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، إلى الترتيبات المبكرة التي اتخذتها إدارته في السودان والمملكة العربية السعودية، والتي أسهمت في خفض تكلفة الحج بالريال السعودي، قائلاً إن سعر صرف الجنيه السوداني هو ما أدى إلى ارتفاع تكلفة الحج بنسبة 131% عن العام الماضي.

وأوضح أن حصة الحجاج التي تم توزيعها على كل القطاعات تمت حسب الثقل السكاني، مشيراً إلى أن العمل تم بمعايير أهمها عدد السكان والأداء الفعلي للولايات للعام 1437ه، مشيراً إلى الترتيبات التي تمت فيما يختص بالإطعام والزي السوداني المميز، والاتفاق مع الشركات المؤهلة للنقل جواً وبحراً وداخل المملكة.

شبكة الشروق

تعليقات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع النيلين

رابط كاتب المقال : السودان

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net