الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

السودان وأمريكا يتفقان على الحوار من أجل قضايا الإعمار والتنمية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 37 0 أضف تعليق

اتفق السودان والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على التواصل والحوار من أجل قضايا الإعمار والتنمية، إضافة إلى زيادة العون المقدم، والتحول نحو الدعم التنموي كهدف استراتيجي عقب رفع العقوبات الكلي عن البلاد الشهر المقبل.

وبحث وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، مع مديرة بعثة المعونة الأمريكية في السودان، مارسيا موسيسي، البرامج والمشروعات التي تنفذها المعونة الأمريكية ومناطق المشروعات التي تستهدفها في مجالات الخدمات الاجتماعية، ودعم السلام بالبلاد وبناء القدرات وبرامج التدريب المهني في الولايات المختلفة.

وطالب وزير الدولة بالتعاون الدولي، حسين شريف الهندي، في تصريحات عقب اللقاء، بضرورة انتقال المعونة الأمريكية إلى مرحلة العون التنموي في الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأوضح أن الجانبين اتفقا على مواصلة اللقاءات والحوار البنّاء من أجل قضايا الإعمار والتنمية ودفع التعاون.

وقال إن العون الإنساني لوحده لن يخلق إنساناً عاملاً ومنتجاً يعتمد على نفسه، إنما العون الفني الذي يملِّك الإنسان الأدوات والوسائل والقدرات ويمكِّنه من المشاركة في تنمية بلاده.

وتناول اللقاء زيادة العون الأمريكي في المستقبل والتحول نحو العون التنموي كهدف استراتيجي، وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من اللقاءات والتنسيق مع المانحين الأمريكيين.

 

سونا

علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security

Security Image

الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved.”

رابط كاتب المقال : السودان

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net