الرئيسية » الاخبار» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

الجيش اليمني يحرر مواقع في ميدي.. ومقتل 24 متمرداً بغارة للتحالف

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 27 0 أضف تعليق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، سيطرتها على مواقع عسكرية جديدة في منطقة ميدي بمحافظة حجة، بعد معارك ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، فيما تمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير خندق للميليشيات في جبهة ميدي، ما أسفر عن مصرع 24 متمرداً من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين، وأكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، أن حادث الهجوم الذي تعرضت له الفرقاطة، الأسبوع الماضي، من قبل الميليشيات، لن يثني قوات التحالف عن دعم الشرعية في اليمن، ومواصلة عملياتها العسكرية.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر عسكرية وطبية في مدينة حجة أن مقاتلات التحالف نفذت ضربات نوعية على مواقع الميليشيات في محيط ميدي وحرض، وتمكنت من تدمير خندق للميليشيات طوله 150 متراً في منطقة الحوض شمال ميدي، كان يضم عدداً من مقاتلي الميليشيات وآلياتهم العسكرية من مدافع ورشاشات وذخائر وألغام، حيث تم تدميرها بالكامل. كما أسفرت الضربة عن مصرع 24 انقلابياً من الميليشيات، كانوا يوجدون في الخندق، فيما أصيب آخرون، في حصيلة مرشحة للزيادة نتيجة خطورة الإصابات.

وكانت قوات الجيش في جبهتي حرض وميدي، بمساندة مقاتلات التحالف، أعلنت تمكنها من السيطرة على مواقع عدة في محيط مدينة ميدي، وهي التبة الخضراء وموقع أبو القيادة، ومنطقة الحوض، سقط فيها عشرات القتلى، وأسر أكثر من 31 عنصراً من الميليشيات، وتم اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة، وفقاً لمصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة.

وأكدت المصادر مصرع 15 عنصراً من الميليشيات كانوا على عربتين عسكريتين حاولتا التقدم نحو جبهة ميدي قبل أن يتم تدميرهما، بمدفعية الجيش، ومصرع من كانوا على متنهما بالكامل، مشيرة إلى أن الميليشيات تعيش حالة انهيار وتخبط في عملياتها العسكرية في جبهتي ميدي وحرض، نتيجة لضربات مقاتلات التحالف وطيران الأباتشي المتواصلة منذ أيام على مواقعهم.

وكانت مصادر في مقاومة حجة أكدت مصرع 100 من عناصر الميليشيات في معارك وغارات اليومين الماضيين على جبهتي حرض وميدي، إلى جانب تدمير عدد من الآليات العسكرية، بينها دبابات ومدرعات وعربات عسكرية وراجمات صواريخ ومنصة إطلاق صواريخ بعيدة المدى ومدافع بعيدة المدى ورشاشات، فيما تم اغتنام كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر من قبل قوات الجيش في جبهتي ميدي وحرض.

وكانت مقاتلات التحالف دمرت دبابتين ومخزن أسلحة وعربات تحمل أسلحة رشاشة ومدافع في حزام مزارع النسيم، الأمر الذي فتح الطريق أمام قوات الشرعية في جبهتي حرض وميدي للتقدم باتجاه المناطق الداخلية عبر محورين، الأول يقود باتجاه مديرية الزهرة وسهل تهامة باتجاه الحديدة، والآخر باتجاه منطقة حيران وطريق عبس – حجة.

وفي الحديدة، عملت الميليشيات على توزيع آليات عسكرية، بينها دبابات وراجمات صواريخ كاتيوشا في محيط معسكر الضحى، الذي تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير أربعة مخازن أسلحة فيه، من خلال استهدافه بسلسلة من الغارات التي وصفت بالنوعية والمركزة.

وفي جبهات تعز، أكدت مصادر ميدانية في مديرية المخاء على الساحل الغربي للمدينة، تمكن الجيش، بمساندة مقاتلات وبوارج التحالف، من التقدم في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة، والسيطرة على منطقة الحالي بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.

وتمكنت قوات الجيش من السيطرة على مناطق العمودي التي تقع على آخر طرق التموين للميليشيات القادمة من اتجاه الزهاري ويختل، ما يقود قوات الجيش لإتمام إحكام سيطرتها بالكامل على المخاء، وإغلاق الطرق إليها من جميع الجهات.

وكانت مقاتلات وبوارج التحالف قصفت تجمعات الميليشيات في حي العروك وسط مدينة المخاء وتقاطع الميناء شمال المدينة، ومعسكر خالد بن الوليد بمديرية موزع شرق المخاء، أسفرت عن تدمير آليات عسكرية وتحصينات وعدد كبير من العربات، التي وصلت أخيراً وتمركزت في تلك المناطق.

وفي جبهة حيفان، تبادل الجانبان القصف المدفعي والأسلحة الرشاشة في منطقة جبال المقاطرة على تخوم الأحكوم، كما تواصلت المعارك في منطقة المفاليس الاستراتيجية، وأسفرت عن مصرع تسعة من الميليشيات وإصابة اثنين آخرين.

وفي صنعاء، تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير منصة إطلاق صواريخ بعيدة المدى في معسكر قوات الحرس الجمهوري بمنطقة السواد جنوب العاصمة، وأكدت مصادر محلية بالمنطقة وقوع انفجارات عنيفة، وتصاعد أعمدة الدخان من مقر معسكر 48 بالسواد، عقب استهدافها بغارات عدة لمقاتلات التحالف، استهدفت منصة إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة، حسب وصفهم.

يأتي ذلك في وقت قال فيه الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، خلال استقباله أمس الفرقاطة «المدينة» التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية لدى وصولها الى قاعدة الملك فيصل البحرية في الاسطول الغربي في مدينة جدة، إن قوات التحالف ستواصل عملياتها العسكرية في اليمن حتى تحقيق هدفها الرئيس في مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية، في استعادة الدولة، وحماية مقدراتها من الميليشيات الحوثية الانقلابية.

رابط كاتب المقال : الاخبار

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net