الرئيسية » افكار مشاريع» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

"الإسكان": تنفيذ 40 مدينة خلال المرحلة المقبلة

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 3 0 أضف تعليق

شبكة الشروق

قال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، غلام الدين عثمان، إن خطة العام 2018م تتضمن التوسع في مشروعات الإسكان بأنماطه المختلفة بالولايات منها مشروع تنفيذ 40 مدينة سكنية ونماذج للسكن الريفي والمنتج والتعاوني.

ونوه عثمان في تصريحات بمناسبة ذكري الاستقلال، الي إفتتاح مدينة جبل البركل الجديدة بالشمالية، وقال “يشهد هذا العام افتتاح عدد من المدن الجديدة بالخرطوم ونهر النيل ودارفور وسنار وغيرها”.

وامتدح جهود حكومات الولايات والشركاء، بخاصة البنوك وولاية الخرطوم التي سبقت الولايات في هذا المجال، وتتبنى ضمن خطتها للعام 2018م مع الصندوق القومي برنامحاً يستهدف استكمال المرحلة الأولى من خطة السكن الرأسي.

وأضاف “الخطة بدأت بخمسة آلاف شقة من خطة كلية للصندوق تشمل تنفيذ 50 ألف شقة، بجانب مشروع لتطوير البناء بالأحياء القديمة بدءاً بالديوم”.

وأشار إلى جهود الدولة في تنفيذ المشروع القومي للمأوى وفق خطط الصندوق لتوفير السكن في كل الولايات، مشيداً بحكومات الولايات وشركاء الصندوق من البنوك ومؤسسات التمويل.

ولفت إلى التنسيق الموجود بين الصندوق مع الولايات لإكمال تأسيس صناديق للإسكان بكل الولايات وانطلاق العمل بها، حيث تم افتتاح ما يقارب 120 ألفاً من الوحدات السكنية للسكنيْن الشعبي والاقتصادي.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net