الرئيسية » الاقتصادية» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

اقتصادية دبي: 73% من الرخص الجديدة خلال النصف الأول من 2017 تجارية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 49 0 أضف تعليق

سجل قطاع الترخيص والتسجيل التجاري، في اقتصادية دبي، نتائج قياسية في عدد الرخص الصادرة في النصف الأول من عام 2017، إذ تم إصدار 10 آلاف و455 رخصة تجارية جديدة، بمعدل 1743 رخصة شهرياً.

وأفادت اقتصادية دبي، في بيان صدر أمس، بأن إجمالي عدد الرخص المجددة بلغ 71 ألفاً و831 رخصة مجددة، أي بمعدل شهري يبلغ 11 ألفاً و971 رخصة.

ولفتت اقتصادية دبي إلى أن هذه النتائج تؤكد الاستدامة، التي تحققها الشركات في مختلف النشاطات التجارية، ومدى استمرارية التنافسية بين قطاعات الأعمال على الصعيد المحلي في دبي خصوصاً، ودولة الإمارات عموماً.

وتوزعت الرخص التجارية الجديدة، الصادرة خلال النصف الأول من عام 2017 بحسب النشاط الاقتصادي، بنسبة 73% للرخص التجارية، و23.4% للرخص المهنية، و1.9% للرخص الصناعية، فيما شكلت الرخص السياحية 1.7%.

وبلغ عدد معاملات «حجز الاسم التجاري»، خلال النصف الأول من 2017، نحو 19 ألفاً و676 معاملة، بمعدل شهري قدره 3279 معاملة، فيما بلغ إجمالي عدد «الموافقات المبدئية» خلال الفترة نفسها نحو 13 ألفاً و475 موافقة مبدأية بمعدل شهري قدره 2245 موافقة، في حين بلغ عدد الرخص المعدلة نحو 16 ألفاً و683 رخصة تجارية، بمعدل 2614 رخصة شهرياً.

وأكدت اقتصادية دبي أن نتائج النصف الأول، من عام 2017، تعكس الخطة الاستراتيجية لها، الرامية إلى تسهيل مزاولة الأعمال وبدء النشاطات التجارية، وتوفير الوقت أمام رجال الأعمال والمستثمرين، لإنجاز تعاملاتهم بكل سلاسة في إمارة دبي، إضافة إلى تعزيز مكانة الإمارة في سهولة مزاولة الأعمال التجارية، ما يكون له الأثر الإيجابي المباشر في رفع مؤشر دولة الإمارات للتنافسية، في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي.

وذكرت أن مؤشر الرخص التجارية، للنصف الأول من 2017، يشير إلى استمرارية النمو في مختلف القطاعات الاقتصادية، الأمر الذي يعزز جاذبية وتنافسية إمارة دبي في استقطاب الشركات والأفراد، كما تعكس النتائج تزايد حركة الأنشطة الاقتصادية، واستعداد القطاع الخاص لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، كما تظهر النتائج أيضاً نمو ثقة رجال الأعمال والتجار من أصحاب المنشآت التجارية بواقع الأعمال بإمارة دبي من جهة، وارتفاع مؤشر التنافسية بينهم من جهة أخرى.

رابط كاتب المقال : الاقتصادية

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع نوبيون غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net