الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

استخدام سيري قد يُصبح مُمكنًا عبر الرسائل النصيّة بداخل تطبيق iMessage

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 12 0 أضف تعليق

سيري

سجّلت شركة آبل براءة اختراع جديدة لاستخدام سيري Siri داخل تطبيق الرسائل iMessages للتفاعل مع المُساعد الرقمي عبر النصوص وليس فقط عبر الصوت مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

وذكرت آبل في براءة الاختراع أن المستخدم يقوم بفتح تطبيق الرسائل ثم بدء الحوار مع المساعد الرقمي عبر كتابة رسالته، ليتم تحليل النص ومن ثم الرد على الاستفسار بشكل فوري عن طريق النصوص أيضًا ومن داخل المحادثة نفسها.

ويُمكن الاستفادة من استخدام سيري عبر الرسائل النصيّة في الأماكن العامّة التي لا يُمكن استخدام الأوامر الصوتية فيها بسبب الضجيج أو بسبب القوانين مثل المكتبات العامّة أو القاعات الدراسية.

ولا يُعرف مصير هذا الاستخدام حتى اللحظة، فمن المُمكن أن تقوم آبل بإطلاق سيري داخل iMessage مع إطلاق iOS 11 الذي سيُزاح الستار عنه رسميًا في يونيو/حزيران القادم.

ونشر المدوّن سوني ديكسون Sonny Dickson تفاصيل جديدة يدّعي أنها من داخل شركة آبل حول مُساعد رقمي منزلي جديد من آبل على غرار أجهزة Google Home، وأمازون إيكو Amazon Echo، يعمل بالأوامر الصوتية عبر سيري. كما قالت شركة KGI في تقرير جديد إن آبل تحمل في جُعبتها مُساعد رقمي منزلي ستكشف عنه خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017.

يُذكر أن شركة eMarketer نوّهت إلى أن سوق المُساعدات الرقمية الصوتية سوف يتضاعف حجمه هذا العام بعدما بدأت الشائعات حول رغبة آبل في الدخول بجهاز جديد، حيث قالت إن حجم السوق سيصل في العام الجاري إلى 35.6 مليون مُستخدم داخل الولايات المتحدة فقط، وهو رقم قابل للزيادة في نفس الوقت.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net