الرئيسية » افكار مشاريع» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

اتحاد الغرف الصناعية :مصانع الأسمنت تواجه شبح التوقف

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 1 0 أضف تعليق

الصحافة 

كشف اتحاد الغرف الصناعية عن توقف مصانع عن العمل وتسريح العمالة بسب الاجراءات الاخيرة التي ادت لخفض رؤوس اموالهم.

وحذر الامين العام لاتحاد الغرف الصناعية د. عباس السيد في مؤتمر صحفي أمس من الخطر الذي تواجهه الصناعة ، وقال إن مصانع الاسمنت بالبلاد مهددة بالتوقف بسبب زيادة تعرفة كهرباء المصانع الى ألف جنيه ، مشيرا للطاقة التصميمية للمصانع “7”ملايين طن في العام فيما تنتج فعليا “2مليون طن ” تستهلك محليا ونبه لشروع مصنع للمواد الغذائية في اجراءات تسريح العاملين.

ووصف عباس السيد ميزانية 2018 وواضعي الموازنة ب”الخياليين وعدم المنطقية”، وقطع باستحالة تحقيق معدل نمو الصناعة “3،3%” وتوقع تراجع الصناعة وتخلف المصانع بسبب تلك السياسات والقوانين المصاحبة للميزانية.

وأوضح أن أهداف ميزانية 2018 “معكوسة ولايمكن تحقيقها” ، وزاد “الفجوة بين الذي يقال حول الميزانية والواقع متسعة” ، واستهجن الحديث عن تخفيض الرسوم على قطاع الصناعة لجهة انها زادت بسبب انخفاض قيمة الجنيه السوداني بنسبة 260% وزاد “هذا كلام غريب”. وتوقع ان يتراجع قطاع الصناعة بعد القرارات الاخيرة . وارجع ذلك لزيادة الفجوة بين الواقع على الارض وما تسعى اليه الميزانية.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net