الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

“إيه إم دي” تطرح الجيل الثاني من معالجات AMD Ryzen Threadripper

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 11 0 أضف تعليق

إيه إم دي تطرح الجيل الثاني من معالجات AMD Ryzen Threadripper

كشفت AMD عن الجيل الثاني من معالجات الحاسبات المكتبية عالية الأداء AMD Ryzen Threadripper، والتي كانت الشركة قد أطلقتها للمرة الأولى في أغسطس من العام الماضي. وتقول الشركة عن الجيل الجديد أنه يُحطم الرقم القياسي العالمي في اختبار أداء وحدة المعالجة متعددة المهام.

وسيتم طرح الجيل الثاني من المعالج، والذي يتوافر بالأسواق اعتباراً من 13 أغسطس، في أربعة طرازات مُختلفة تقوم جميعها على بنية بقياس “Zen+ ” 12 نانومتر. ويُضيف الجيل الجديد فئة إضافية تحمل إسم Ryzen Threadripper WX  بالإضافة الى الفئة Ryzen Threadripper X الحالية، حيث تم تخصيص الفئة الجديدة بأداء فائق لتتناسب مع سوق المُتخصصين والمُبدعين للحصول على أفضل قوة حاسب مكتبي لأحمال العمل العالية.

نجح الجيل الجديد من المعالج  Ryzen Threadripper 2990WX في تحطيم الأرقام القياسية ضمن اختبار Cinebench R15 للوحدات المركزية متعددة المهام، بعد أن نجح فريق من AMD في دفع أداء المعالج 2990WX إلى أكثر من 5.1 جيجاهرتز بتبريد من النيتروجين السائل، محققاً بذلك أداءً قياسيًا بمعدل 7,618، متفوقًة على الرقم القياسي الحالي الذي حققته وحدة المعالجة المركزية المنافسة Intel Core i9-7980XE، والتي حققت 5828 نقطة.

يوضح الجدول التالي تاريخ الطرح، المواصفات والسعر المقترح لطرازات الجيل الجديد الأربعة: 

 

المواصفات الفنية:

تدعم جميع معالجات الجيل الثاني من AMD Ryzen Threadripper منصة SocketTR4 ، وذاكرة DDR4 رباعية القنوات مع دعم ECC. ويتم دعم جميع وحدات المعالجة المركزية (CPU) لمعالجات AMD Ryzen Threadripper، من خلال نظام أساسي كامل من منصات X399 الجديدة والحالية عند الإطلاق ،كما تدعم منصة SocketTR4 مجموعة واسعة من حلول التبريد الجديدة والحالية، بما في ذلك مبرد الهواء الجديد Wraith Ripper الذي تم عرضه للمرة الأولى في معرض Comptuex 2018. 

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net