الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

إلون موسك يوضح سبب إطلاقه سيارة تيسلا نحو المريخ

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 9 0 أضف تعليق

قام إلون موسك مؤسّس شركة صناعة تكنولوجيا الفضاء والرحلات الفضائية SpaceX وشركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla بالفعل بإطلاق سيارته الجديدة Tesla Roadster باتجاه كوكب المريخ تأكيدا لتصريحات سابقة لم يصدقها كثيرون.

وأطلقت شركة سبيس اكس يوم 6 فبراير الماضي أول صاروخ من نوع فالكون الثقيل بنجاح من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا إلى المريخ وحمل الصاروخ الذي يعادل طوله مبنى مكوناً من 23 طابقاً سيارة تسلا رودستر حمراء اللون إلى الفضاء كحمولة تجريبية.


اعلان



وأثار اختيار موسك للوجهة ولسيارة تيسلا كحمولة للصاروخ استغراب العديد من المهتمين والعلماء، وفي رد جديد بهذا الخصوص قال إلون موسك مؤخراً أنه اختار السيارة كحمولة لإلهام الناس.

وكانت تجربة إطلاق الصاروخ جنونية بحسب تعبير إلون موسك الذي أسس شركة سبيس اكس في عام 2002، فصاروخ Falcon Heavy العملاق لديه قدرة حمل تفوق أي صاروخ فضائي آخر.

وستعبُر سيارة تيسلا رودستر مدار المريخ في وقت ما من شهر يوليو القادم وتعود إلى مدار الأرض من جديد في أغسطس 2019 وتكرر هذه الحلقة لفترة طويلة جداً.

وأضاف موسك في تغريدة له بأنه يجب أن تكون هناك أشياء تُلهمك وتجعلك سعيدًا بالاستيقاظ في الصباح، وتوسّع موسك ليذكُر أن حلمه الأكبر هو السفر إلى الفضاء.

ويهدف إلون موسك من وراء تأسيس شركة سبيس إكس إلى تنظيم رحلات إلى الفضاء وإرسال مسافرين، وهو ما قد يصبح مُمكنا خلال الأشهر القادمة.

ويستهدف موسك من خلال نجاح هذه التجربة أيضا إلى الاستثمار تجاريا في هذا الصاروخ، فلدى الشركة زبائن يعتزمون استخدام Falcon Heavy ومنهم مشغلو الأقمار الصناعية، إضافة إلى القوات الجوية الأميركية وغيرها.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net