الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

إغلاق كليات جامعة الدلنج إلى أجل غير مسمى

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 2 0 أضف تعليق

الخرطوم:الصحافة
أصدر مجلس عمداء جامعة الدلنج بولاية جنوب كردفان قرارا إداريا ،أمس، بإغلاق جميع كليات الجامعة عدا كلية الطب والعلوم الصحية .
واتهم المجلس في بيان أصدره أمس بعد عقده لاجتماع طارىء ، جهات خارج الجامعة – لم يسمها – بدفع الطلاب للتظاهر وحرق بعض القاعات الدراسية والمرافق الحيوية.
وأشار البيان إلى فشل كل المحاولات لإثناء الطلاب عن هذا السلوك الرامي لزعزعة الدراسة واستقرار الجامعة.
وأكد البيان أن الإغلاق الى أجل غير مسمى بهدف المحافظة على أرواح الطلاب وممتلكات الجامعة.. وكانت الجامعة قد اصدرت بيانا أمس حول مقتل الطالبة زهراء عثمان محمد بكلية التربية الرياضية دفعة 2014 ، والطالب سليمان عبدالكريم عبدالله من ذات الكلية دفعة 2017 أمس الأول بإطلاق نار داخل الحرم الجامعي من قبل عبدالله إدريس مهاجر الذي يتبع للقوات المسلحة بالفرقة “22” بابنوسة الكتيبة “401” برتبة العريف وقتل نفسه منتحرا.
وترحمت أسرة الجامعة علي روح الطالبين ،
وأشارت إلي أن ماحدث يعتبر حدثا فرديا . واصفة إياه بالدخيل والغريب علي الجامعة . وأكدت بأنها تابعت الأمر بمسؤولية من خلال إجراءات البلاغات والنيابة وكل مايتعلق بالجوانب التي يجب أن تتخذ في مثل هذه الحالات والإتصال بأسرتي الطالبين الفقيدين وتمليكهما المعلومات الكاملة للحدث .
ولفت البيان إلي أن إدارة الجامعة ظلت تضطلع بدورها الأكاديمي وتهيئة أجواء التحصيل حيث تسير إمتحانات الطلاب هذه الأيام بصورة مرتبة ومنظمة .
وناشد البيان الطلاب بضبط النفس والتحلي بالصبر حفاظا علي مسيرتهم الأكاديمية . ونبه البيان إلي مواصلة الدراسة والإمتحانات بصورة عادية غداً حسب الجدول وتعويض ماتم رفعه من إمتحانات بعد نهاية الجدول المعلن . وأشار إلي تلقي الجامعة للتعازي في الفقيدين منذ أمس واليوم بمقار الجامعة.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net