الرئيسية » السودان» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

إصابة أكثر من 100 شخصاً بمرض الكبد الوبائي (ب) بالإستوائية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 23 0 أضف تعليق

كشفت إحصائيات رسمية من وزارتي الصحة بمنطقتي شرق وغرب الإستوائية بجنوب السودان تفشي الإصابة بفيروس مرض الكبد الوبائي فئة (ب).

وقال وزير الصحة بولاية قودوي بغرب الاستوائية الجديدة، لينو أوتو، إنه هناك انتشار لمرض الكبد الوبائي من نوع فيروس (ب)، حيث يتراوح عدد المصابين وفق السجلات الرسمية حوالي 90 إلى 100 شخصاً.

و بين الوزير أن حكومة الولاية لا تزال تعمل مع المنظمات الصحية و منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار وكيفية معالجة المصابين، مشيراً إلى انعدام علاج مرض الكبد الوبائي بشكل كامل في دول المنطقة، وذلك على حد الوزير.

وفي سياق ذي صلة، قال الدكتور مصطفى لوكورو مدير مستشفى كبويتا بولاية نامورنيانق الجديدة إن الفحوصات الطبية أظهرت انتشار مرض الكبد الوبائي في منطقة كبويتا جميعها تم التعرف عليها بمحض الصدفة.

وبين لوكورو أنه حتى الآن تم اكتشاف 12 شخص من المصابين بالمرض، مشيراً إلى أنه يحتمل أن تكون هناك حالات أخرى لم يتم فحصها بعد.

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net