الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

آبل تستحوذ على شركة Lattice Data بـ مبلغ 200 مليون دولار

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 9 0 أضف تعليق

وفقًا لتقرير على موقع TechCrunch تحدث عن استحواذ آبل على شركة Lattice Data وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي أطلقت ما يدعى بالبيانات المظلمة dark data، وأوضح التقرير أن الصفقة تمت منذ أسبوعين مقابل 200 مليون دولار، وما زالت المعلومات التي تخص خطط شركة آبل القادمة بعد الاستحواذ على الشركة غير واضحة.

apple acquires lattice data

وعلقت آبل على الاستحواذ قائلة أنها تشتري شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، وأنها لا تناقش أهدافها وخططها في العموم.

والبيانات المظلمة dark data التي أطلقتها شركة Lattice Data هي عبارة عن مجموعة معلومات غير منظمة مثل نصوص أو صور والتي يتم تحويلها إلى معلومات منظمة، وتقول الشركة أنها تفعل ذلك مع ما بين 70 % و 80 % من البيانات الغير منظمة، والتي تعتبر غير صالحة للاستعمال للمعالجة والتحليل.

وما تفعله شركة Lattice Data هو أنها تأخذ هذه البيانات غير المنظمة وتحولها إلى بيانات يمكن استخدامها للمعالجة والتحليل، وكل ذلك يتم باستخدام تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

ومن المرجح أن استحواذ آبل على Lattice Data سببه تحسين الذكاء الاصطناعي للمساعد الشخصي سيري Siri.

المصدر

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

تنويه:. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من الصحف السودانية والعالمية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية.الحقوق محفوظة لاصحابها.موقع وادي حلفا غير مسؤول عن المقالات اوالتعليقات الواردة أنما مسؤولية كاتبها.

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net