الرئيسية » التكنلوجيا» أنت تقرأ وتشاهد وتستمع

آبل تتحدّث عن مستوى أمان تقنية التعرّف على الوجه Face ID وتشرح تفاصيل الحماية

RSS تعليقات RSS قارئ Atom قارئ 9 0 أضف تعليق

مستوى أمان آيفون

قامت شركة آبل بتحديث دليل الأمن الرقمي الخاص بنظام iOS 11 مُتناولة فيه مجموعة كبيرة من التقنيات والميّزات الجديدة بما في ذلك التعرّف على الوجه Face ID في iPhone X، وتحويل الأموال بين المُستخدمين.

وقالت الشركة إن تقنيات التعرّف على الوجه وبصمة الإصبع لم تأتي أبدًا لاستبدال رمز الأمان، فهو الأساس لحماية البيانات الموجودة على الهاتف، وعلى أجهزة آبل الذكية. إلا أن تعقيد الرمز والحاجة لكتابته كل مرّة لفتح الجهاز أمر مُزعج، ولهذا السبب خرجت بتقنيات مثل البصمة أو التعرّف على الوجه لتسهيل الوصول للجهاز.

وعادت آبل للتأكيد على أن تقنيات التعرّف على الوجه واحتمالية تجاوزها عن طريق وجه شخص آخر تبلغ 1 من بين مليون، في وقت تبلغ فيه احتمالية تجاوز بصمة الإصبع 1 من بين 50 ألف. وذكرت أن التوائم والأشقّاء دون سن 13 قد يتمكّنوا من فك قفل الجهاز بسبب تشابه ملامح الوجه، خصوصًا عند الصغار الذين لم يكتمل نمو ملامحهم في ذلك العمر.

وذكرت آبل أنها تقوم بتخزين بيانات تحويل الأموال بين المستخدمين في خدمة Apple Pay Cash وذلك لمنع حالات الاحتيال فقط لا غير، فهي ستُستخدم في حالة وجود شكاوي من تحويلات غير شرعية. لكن لا يُمكن لأي جهة في آبل الوصول لتلك البيانات، فهي خاصّة بالقسم المسؤول عن خدمة آبل للدفع الإلكتروني فقط لا غير.

رابط كاتب المقال : التكنلوجيا

التعليقات المشاركة 0 تعليق . (RSS 2.0) شاركنا التعليقات

  1. لا توجد تعليقات الأن كن أول من يعلق.

التعليقات

تواصل مع المجلة

www.wadihalfa.net